أكرم القصاص - علا الشافعي

الرقابة المالية ترفض صرف "راية" 123 مليون جنيه مكافآت لـ9 عاملين بالشركة

الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:50 م
الرقابة المالية ترفض صرف "راية" 123 مليون جنيه مكافآت لـ9 عاملين بالشركة الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، عدم إدارج بند المصادقة على عقود منح مكافآت للعاملين بشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، والشركات التابعة بجدول أعمال الجمعية العامة المزمع عقدها فى 28 أكتوبر الجارى.
 
جاء ذلك بعد اكتشاف الرقابة المالية، تخصيص مجلس إدارة شركة راية مبلغ 123.85 مليون جنيه من الموازنة مكافأة لتسعة من العاملين، والتى تمثل نسبة 105% من صافى ربح الشركة المحقق خلال العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر لعام 2016، كما يمثل نسبة 14.4% من صافى حقوق الملكية للشركة فى ذات الفترة، ونسبة 8.7% من صافى حقوق الملكية فى الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو لعام 2017.
 
وأوضحت الهيئة، فى بيانها للبورصة المصرية، أن القرار السابق يعد حدثاً جوهرياً، وكان يتعين الإفصاح عنه مسبقا، فضلا عن إمكانية اعتباره إثابة لبعض العاملين خارج نظام الإثابة والتحفيز المعمول به بالشركة، ودون اتباع الإجراءات التى تضمن التنسيق مع الجهات المنظمة للسوق، وتمكين حملة الأسهم من مراقبته، فضلا عما قد يمثله ذلك التصرف من مخالفات لقانون سوق رأس المال.
 
كما قررت الهيئة مخاطبة مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بضرورة تصويب الأوضاع وفقا للطرق المتبعة قانوناً، وبالتنسيق معها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة