أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة الألمانية: 14% ارتفاع فى حجم التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بـ2017

الأحد، 08 أكتوبر 2017 11:57 ص
الغرفة الألمانية: 14% ارتفاع فى حجم التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بـ2017 الغرفة الألمانية - صورة أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أندرياس هيرجنروثر، رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أن حجم التبادل التجارى بين مصر وألمانيا ارتفع، خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجارى، بنسبة 14%، لترتفع قيمة التجارة بين البلدين خلال تلك الفترة الـ3.6 مليار يورو.
 
وأضاف هيرنروثر، خلال المؤتمر الذى نظمته الغرفة، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم المصرى - الألمانى التاسع للطاقات المتجددة، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والسفير الالمانى بالقاهرة، أن الصادرات المصرية لألمانيا خلال السبعة أشهر الأولى من 2017، ارتفعت بنسبة 20%، فيما ارتفعت الصادرات الألمانية لمصر خلال نفس الفترة بنسبة 14%.
 
وأشار رئيس الغرفة الألمانية، أن تلك الأرقام تشير إلى تنامى حجم التبادل التجارى بين البلدين مقارنة بالعام الماضى، والذى بلغ إجمالى حجم التبادل التجارى بين البلدين فيه 5.6 مليار يورو، موضحا أن ألمانيا تعد ثانى أكبر مورد لمصر.
 
وفيما يتعلق بالاستثمارات الألمانية فى مطار الطاقة المتجددة، أشار رئيس الغرفة الى أنه يوجد مشاركة كبيرة من جانب الشركات الألمانية المتخصصة فى الطاقة المتجددة، فى المشروعات المصرية، موضحا أن إحدى الشركات الألمانية الكبرى فى هذا المجال تعاقدت مع إحدى الشركات المصرية، على تركيب محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بحوالى 60 ميجاوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة