أكرم القصاص - علا الشافعي

تكريم مريم الصالح فى مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربى

الأحد، 08 أكتوبر 2017 01:00 ص
تكريم مريم الصالح فى مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربى مريم الصالح
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت اللجنة العليا لمهرجان الكويت لمسرح الشباب العربى رائدة المسرح الكويتى والخليجى الفنانة القديرة مريم الصالح لتكريمها فى حفل افتتاح المهرجان يوم 15 الجارى الذى تقيمه الهيئة العامة للشباب على خشبة مسرح عبد الحسين عبد الرضا بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للشباب العربى، وذلك لعطاءاتها الكثيرة على خشبة المسرح ودورها البارز فى تاريخ ومسيرة المسرح على مستوى العالم العربى على مدى 50 عاما مضت، وستمنح إدارة المهرجان وسام تكريم الشخصية المسرحية العربية للرواد .

الفنانة القديرة مريم الصالح أول سيدة كويتية تقف على خشبة المسرح وتتلمذت على يد الفنان زكى طليمات فى مراحل مبكرة لنشأة المسرح الكويتى فى منتصف القرن الماضى، وهى أول فنانة على المستوى الخليجى تحصل على المؤهلات العلمية العليا فى علوم المسرح ولها الكثير من الإنجازات المسرحية فى تاريخ المسرح الكويتى وأبرزها مسرحية "سكانة مرته" ومسرحية "ضاع الديك" ومسرحية "فرحة أمة" ومسرحية "سيف العرب" ، ولها تاريخ حافل بالإنجازات المسرحية على مدى 50 عاما مضت، ويكون هذا التكريم وفاء وتقديرا لهذا الدور الحافل بالعطاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله حسين

تستحق التكريم ...

الفنانة القديرة مريم الصالح تستحق هذا التكريم .. فهي بحق من رواد فن المسرح بالكويت ... كما ان لها ادوارا عظيمة على المستويين الخليجي والكويتي ولكم كنت اتمنى ان تحظى باداء ادوار لها في الاعمال المسرحية او التليفزيونية المصرية والخليج لا سيما الكويت تذخر بالعديد من عظماء الفن والمسرح كالراحل العملاق عبدالحسين عبدالرضا وخالد النفيسي والفنان المحبوب ابراهيم الصلال اطال الله عمره متع الله الفنانة الكبيرة بالصحة والعافية وامتعنا بفنها الجميل الراقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة