3 مذيعات يطلقن "مشجعات مصر" لدعم المنتخب فى رحلة المونديال.. وزير السياحة لـ"خالد صلاح": تدشين الرابطة سيحدث فارقا أمام العالم..وزير الرياضة: وجودهن بالمدرجات بهجة.. واليوم السابع والنهار يدعمنهن إعلاميا

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 11:43 م
3 مذيعات يطلقن "مشجعات مصر" لدعم المنتخب فى رحلة المونديال.. وزير السياحة لـ"خالد صلاح": تدشين الرابطة سيحدث فارقا أمام العالم..وزير الرياضة: وجودهن بالمدرجات بهجة.. واليوم السابع والنهار يدعمنهن إعلاميا 3 مذيعات يطلقن "مشجعات مصر" لدعم المنتخب فى رحلة المونديال
كتب أيمن رمضان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت المذيعات، فرح على، وياسمين هنداوى، وسندس حمدى، رابطة لتشجيع مصر فى كأس العالم فى روسيا 2018 تحت عنوان "رابطة مشجعات مصر"، ولقت الحملة اهتماما واسعان من قبل وزيرى الشباب والرياضة، اللذان أعلنا دعمهما للرابطة، كما أعلنت مؤسسة اليوم السابع وقناة النهار تبنى الحملة إعلاميا.

 

وقالت فرح على، المذيعة الرياضية ومؤسسة الحملة، إن تدشين رابطة المشجعات المصريات لتساند وتدعم المنتخب فى مونديال روسيا 2018، أمر هام وضرورى لمساندة اللاعبين فى مشوارهم العالمى.

 

وأضافت فرح على، خلال حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن كثير من الفتيات يذهبن خلف المنتخب المصرى فى مبارياته الخارجية، لكن الدافع الأكبر لتدشين مثل هذه الرابطة هو الفوز الغالى الذى حصده المنتخب ليلة أمس أمام نظيره الكونغولى، لافتة إلى أن هذه الفكرة تعد من أفكار قناة النهار.

 

من جانبه قال ياسر أيوب، مدير قطاع الإعلام الرياضى بالنادى الأهلى، خلال مشاركته الحوار، إن هناك رابطة لمشجعات النادى الأهلى ونادى الزمالك وهن فتيات جميلات يذهبن خلف أنديتهن بكل حب وقوة، مشيراً إلى أن فكرة إنشاء رابطة لمشجعات المنتخب الوطنى "خطوة قوية"، وتابع:"لأن البنت المصرية بدأت مع الكرة متأخرة جداً".

3 مذيعات يطلقن مشجعات مصر لدعم المنتخب فى رحلة المونديال (1)

وقالت ياسمين هنداوى، إحدى الداعيات لتدشين رابطة المشجعات المصريات، إن وجود لاعبات وحكام من الفتيات شجعهن كثيراً على تدشين هذه الرابطة، مشددة على أنهن مستعدات للسفر خلف المنتخب المصرى إلى روسيا 2018 لدعمه ومساندته فى بطولة كأس العالم.

 

وأضافت ياسمين هنداوى، خلال حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير ومجلس إدارة "اليوم السابع"، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الفتيات يشجعن كرة القدم بكثرة ويظهرن فى العديد من المباريات سواء المحلية على مستوى الأندية أو مباريات المنتخب فى الداخل والخارج، وتابعت:"تدشين الرابطة حتى لا يكون التشجيع قاصر على الرجال".

 

فيما أعربت سندس حمدى، المشاركة فى تدشين الرابطة، عن تحمسها فى ذلك الأمر نظراً لمعرفة الجميع أن كرة القدم للرجال فقط، مشيرة إلى أنهن سيعملن خلال الفترة المقبلة على تشجيع الفتيات على الانضمام إليهن، وتابعت:" الحملة بدأت اليوم وسيتم اختيار ما بين 50 إلى 70 بحد أقصى 100مشجعة للذهاب إلى روسيا"، مؤكدة أن ملايين الفتيات سيشاركن فى الحملة.

 

وقال يحيى راشد، وزير السياحة، إنه سيدعم فكرة تدشين "رابطة مشجعات مصريات" من أجل دعم المنتخب الوطنى فى مونديال روسيا 2018، مشدداً على أن ذلك سيحدث فارقاً فى الصورة الذهنية للعالم ويثبت أننا شعب متقدم ومتحضر ولديه تعددية ويقدر ويثمن دور المرأة، وتابع: "هنقف وراهم وندعمهم وسندعم كافة المواطنين الذين يذهبون خلف منتخبهم الوطنى".

3 مذيعات يطلقن مشجعات مصر لدعم المنتخب فى رحلة المونديال (2)

وأضاف "راشد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير ومجلس إدارة "اليوم السابع"، عبر فضائية "النهار"، أن المرأة المصرية لها دور كبير فى المجتمع المصرى وعلينا أن نعطى لها الفرص اللازمة من أجل القيام بدورها.

 

 

وأكد وزير السياحة، أنه سوف يتواصل مع مؤسسى الرابطة لبحث آلية طرق المساندة والدعم التى ستقدمها الوزارة للمشجعات المصريات.

 

وأعلن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، تأييده لتدشين رابطة المشجعات المصريات لمساندة ودعم المنتخب الوطنى فى مونديال روسيا 2018، وأكد أنه سيتواصل مع وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى لتقديم الدعم اللوجيستى للرابطة، نظرا لأن تسجيل الروابط من اختصاص الوزارة.

 

وأضاف عبد العزيز، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن وجود الآنسات والسيدات فى مدرجات كرة القدم يعطى بهجة، كما يجعل هناك احترام والتزام أكثر داخل الملعب، وتابع: " بعض الدول بتعطى ميزة لتواجد السيدات والآنسات فى المدرجات مجانا لدفعهم لحب كرة القدم ولمزيد من الالتزام".

 

ودعا الوزير، أعضاء رابطة المشجعات المصريات، للمشاركة فى مباريات المنتخب الوطنى الودية المقبلة، لمساندته وتشجيعه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة