سفير ألمانيا: برلين خصصت 250 مليون دولار مساعدات لمصر فى 2018.. لوى فى مؤتمر صحفى يشيد بجهود مصر على الصعيد الأقليمى.. ويؤكد: نتمنى حل الأزمة القطرية.. ويكشف زيارة 720 ألف سائح ألمانى مصر هذا العام

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:14 م
سفير ألمانيا: برلين خصصت 250 مليون دولار مساعدات لمصر فى 2018.. لوى فى مؤتمر صحفى يشيد بجهود مصر على الصعيد الأقليمى.. ويؤكد: نتمنى حل الأزمة القطرية.. ويكشف زيارة  720 ألف سائح ألمانى مصر هذا العام السفير الألمانى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سفير ألمانيا فى القاهرة، يوليوس جيورج لوى، أن الحكومة الألمانية خصصت 250 مليون دولار مساعدات فى مجال التطوير والتنمية لعام 2018، مضيفا أن أولويات الإنفاق تتمثل فى تطوير البنية التحتية.

وأوضح السفير خلال مؤتمر صحفى، عقد بمقر السفارة الألمانية، صباح اليوم الاثنين، أن هذا الاتفاق تم خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح  السيسى مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل العام الحالى.

وتحدث السفير عن اهتمام ألمانى واسع بالاستثمار فى مصر، مشيدا بجهود الحكومة المصرية نحو تذليل العقبات من أجل جلب وتشجيع المستثمرين، غير أن البيروقراطية لا تزال تمثل واحدة من أهم العقبات التى تواجه المستثمر فى مصر، مشيرا إلى هناك ثقة فى قيام المؤسسات الألمانية العاملة فى مصر وعددهم 6 مؤسسات باستئناف عملهم الفترة المقبلة، خاصة أنها حازت على ثقة الجانب المصرى السنوات الماضية. 

وأضاف، أن عودة مؤسسات المجتمع المدنى أمر يرجع لهذه المؤسسات، مؤكدا أنها أضافت الكثير للعمل المدنى والاجتماعى فى مصر خلال الأعوام الماضية عبر عمل شفاف.

وعلق لوى على قانون منظمات المجتمع المدنى، قائلا: "لدينا بعض الملاحظات عن هذا القانون"، وأشار إلى أن المجتمع المدنى ليس الحكومة ولكنه الشعب، الذى لابد أن يعبر عن رأيه بحرية، وكشف أن بلاده أجرت نقاشا مع الحكومة المصرية تعديل القانون.

وتحدث السفير عن العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، واصفا العلاقات بأنها متميزة وجيدة جدا، مشيرا إلى أن الزيارات المتبادلة بين مسئولى البلدين على مستوى عال ومن بينهم زيارتى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر وزيارة الرئيس السيسى لألمانيا.

وأعلن السفير عن زيارة وزير التعاون والتنمية الألمانى للقاهرة، اليوم الاثنين، حيث يلتقى الرئيس السيسى والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، كما يقوم بزيارة محطات إنتاج الطاقة فى محافظة بنى سويف.

وأوضح أن مذكرة التفاهم التى وقعها وزيرى خارجية البلدين الخاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية، كانت تتعلق بأهمية العمل على أسباب الهجرة، والفرص التى من شأنها تساعد على عودة المهاجرين إلى موطنهم الأصلى، مشيرا إلى أن معالجة الأسباب هى الأساس الذى نحاول أن نعالجه، وقال إن معظم هذه الحالات سببها الرئيسى هو الحالة الاقتصادية فى الدول.

وأعلن أن هناك نجاحا فى الاتفاق الأمنى بين البلدين الذى وقع عليه وزيرى داخلية البلدين، حيث تم الاتفاق على القضاء على المخدرات، ومكافحة غسيل الأموال، وأيضا تبادل المعلومات.

وتحدث السفير الألمانى عن مشكلة الزيادة السكانية فى مصر، قائلا إنها مشكلة كبيرة تحتاج وقتا طويلا للتحكم فى مستويات النمو التى تزيد بين 2 إلى 2.5 سنويا، مضيفا أن هذه المشكلة تشكل تحديا للاقتصاد المصرى، وهو ما يستحوذ على اهتمام من الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن حلها لن يكون بين يوم وليلة.

وأشاد السفير، خلال المؤتمر الصحفى، بالدور الذى تلعبه مصر فى ليبيا وفلسطين وحل النزاع مع الفرقاء وتجمعيهم على مائدة واحدة مضيفا أنه شيء جيد، مضيفا "نتمنى حل الأزمة القطرية والوصول إلى حل دائم يرضى جميع الأطراف بالحل السياسى"، كما تحدث عن السياحة الألمانية، مشيرا إلى أن عدد السائحين الألمان هذا العام وصل إلى 720 ألف سائح بنسبة 85 ٪ بالمقارنة فى نفس التوقيت العام الماضى، وهو يمثل أكبر عدد من السائحين من بين الجنسيات الأخرى.

وأشار السفير، إلى قيام السفارة الألمانية بتنظيم فعاليات (الأسبوع الألمانى فى دلتا النيل) بالتعاون مع عشر مؤسسات ألمانية فى الفترة من 29 أكتوبر حتى 2 نوفمبر، فى المنصورة، وشبين الكوم، ودمنهور، والاسكندرية، حيث يتم فى إطار المهرجان تنظيم فعاليات ثقافية وعلمية وتعريفية.

وأعلن عن مشاركة المهندس هانى عازر، والكابتن هانى رمزى فى هذه الفعالية لأنهما يمثلان تجسيدا لعمق الروابط بين البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة