منتخب مصر يتخطى 5 عقبات فى رحلة الصعود للمونديال.. لعنة 6 تصفيات بداية بالطوبة ونهاية بفضيحة كوماسى.. "نحس" كوبر والتشاؤم.. الإصابات المفاجئة للنجوم.. السقوط أمام أوغندا "يوم عرفة".. ومطالب إقالة "مدرب الفتة"

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:47 م
منتخب مصر يتخطى 5 عقبات فى رحلة الصعود للمونديال.. لعنة 6 تصفيات بداية بالطوبة ونهاية بفضيحة كوماسى.. "نحس" كوبر والتشاؤم.. الإصابات المفاجئة للنجوم.. السقوط أمام أوغندا "يوم عرفة".. ومطالب إقالة "مدرب الفتة" منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 28 عاماً من الغياب عن كأس العالم، نجح منتخب مصر فى التأهل لمونديال روسيا 2018 بسيناريو دراماتيكى، بالفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، فى الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

صعود منتخب مصر للمونديال لم يكن وليد الصدفة، ولكنه مشوار نجاح تخطى عقبات صعبة للغاية، كانت كافية بقتل الحلم.. ونرصد هذه العقبات فى السطور التالية..

1_ لعنة 6 تصفيات

فرحة الصعود للمونديال
محمد صلاح قائد انتصارات الفراعنة 

كان خبر صعود منتخب مصر لكأس العالم بمثابة الحلم، لاسيما بعدما فشل الفراعنة فى حل اللغز على مدار 6 تصفيات بدأت منذ 1994 بمباراة الطوبة الشهيرة نهاية بتصفيات 2014 بفضيحة كوماسى وسداسية غانا الأليمة. وهذا الجيل تخطى عقبة الصعود للمونديال وسجل حضوراً فى دفتر كأس العالم روسيا 2018.

2_ نحس كوبر

حينما وصل منتخب مصر لنهائى كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها الجابون يناير الماضى وخسر أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف، تأكد الجميع أن النحس الذى يواجه الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، فى النهائيات، والذى على إثره خسر 13 نهائياً فى مشواره التدريبى، سيظل العقدة التى تلازم الفراعنة وحتماً ستطيح بحلم الصعود للمونديال، ولكن كوبر تخلى عن النحس ولعب دور البطولة فى تأهل الفراعنة للمونديال.

 
 المنحوس يتخلص من نحسه
المنحوس يتخلص من نحسه

وأصبح هيكتور كوبر المدرب الثالث فى تاريخ مصر الذى نجح فى قيادة منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم، حيث سبق المدير الفنى الأرجنتينى، الأسكتلندى "جيمس ماكراى" عام 1934، وجنرال الكرة المصرية "محمود الجوهرى" عام 1990.

3_ الإصابات

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد غاب لكن البركة فى الموجودين 

طوال رحلة الفراعنة فى تصفيات المونديال تساقط عدد من النجوم من المباريات المهمة بسبب الإصابة، كان على رأسهم عبد الله السعيد وأحمد الشناوى ومصطفى فتحى وحسام عاشور، إلا أن الجهاز الفنى استطاع أن يتخطى هذا المطب بنجاح دون أن تتأثر مسيرة المنتخب.

4_الخسارة من أوغندا

لحظة تحقيق الامنيات
صلاح صحح الأوضاع فى التفوق على الأوغنديين 

تلقى منتخب مصر خسارة من أوغندا فى الجولة الثالثة للتصفيات فى 31 أغسطس الماضى، ومع ذلك استطاع الفراعنة تجاوز العقبة والتفوق على المنتخب الأوغندى بعدها بخمسة أيام فقط فى برج العرب بهدف محمد صلاح، ليؤكد عدم تفريطه فى حلم المونديال.

5_مطالب إقالة كوبر


منتخب مصر تمسك بكوبر
منتخب مصر تمسك بكوبر

بين الحين والآخر كانت نغمة إقالة كوبر من تدريب الفراعنة هى حديث الصباح والمساء مع كل مباراة للفراعنة، وتزايدت مع ظهور المدرب فى إعلان يتناول الفتة، ومع ذلك لم يستمع اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، لهذه الأصوات، ولم يلتفت الجهاز الفنى واللاعبون لمثل هذه الآراء واستكمل رحلته بنجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة