نتنياهو يقر خطة إنشاء 3800 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 12:29 م
نتنياهو يقر خطة إنشاء 3800 وحدة استيطانية بالضفة الغربية نتنياهو
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، خطة لبناء 3 آلاف و800 وحدة فى تجمعات استيطانية كبيرة معزولة فى الخليل بالضفة الغربية.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، اليوم الاثنين، أن هذا القرار يأتى بعد توصل إسرائيل لاتفاق مبادئ مع إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يسمح لإسرائيل بعمليات بناء كبيرة فى المناطق المتنازع عليها بمعدل عملية إنشاء واحدة كل 3 أو 4 أشهر بدلا من عملية إنشاء كل بضعة أسابيع.

وأضافت الصحيفة، أنه وبشكل أساسى فإن هذا الاتفاق يعنى أن الإدارة الأمريكية لن تميز بين الوحدات الاستيطانية التى يتم بناءها فى تجمعات- والتى من المتوقع أن تبقى تحت السيطرة الإسرائيلية فى أى اتفاق سلام مستقبلى- وتلك التى تكون فى أماكن معزولة داخل الأراضى الفلسطينية، بالإضافة إلى أن واشنطن لن تدين مجددا أعمال البناء الإسرائيلية داخل الأرضى المتنازع عليها.

وتابعت أنه من المتوقع أن تجتمع لجنة التخطيط المدنى الإسرائيلية يوم الثلاثاء، من الأسبوع المقبل لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية بما فى ذلك 300 وحدة فى بيت إيل و206 فى تقوع و158 فى كفرعصيون، و102 وحدة فى نغوهوت جنوبى جبل الخليل و97 فى رحاليم و45 فى معالية محماس.

وكان مسئول بالحكومة الإسرائيلية أوضح أنه كان هناك فترة من الجفاء مع الإدارة الأمريكية خلل فترة أوباما ولكن مع الإدارة الجديدة تم وضع معايير جديدة بان الإدارة الأمريكية لا تعارض عمليات البناء، كما أنها ألغت التمييز بين المستوطنات فى المناطق التى تسيطر عليها إسرائيل والمستوطنات المعزولة داخل الأراضى المتنازع عليها- وفقا للصحيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة