بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 01:09 م
بالصور.. افتتاح مؤتمر المصرية للسكر ودهنيات الدم بالقاهرة مؤتمر السكر
كتبت أمل علام تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم المؤتمر الدولى التاسع للجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم "DIA EGYPT" المنعقد حاليا بالقاهرة، فى الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر بالقاهرة، برئاسة الدكتور شريف حافظ، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب القاهرة، بحضور الدكتور هشام الحفناوى، عميد المعهد القومى للسكر، والدكتور محمد خطاب أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى، والدكتور إبراهيم الإبراشى أستاذ ورئيس قسم الباطنة، والسكر بطب القاهرة.

 

وقال الدكتور شريف حافظ،رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش كل ما هو جديد فى مجال علاج مرض السكر، وكذلك علاج المضاعفات الناتجة عنه وخاصة على القلب، وكذلك يناقش المؤتمر الأبحاث المقدمة من شباب الأطباء.

 

من جانبها قالت الدكتورة همت الحداد أستاذ الباطنة والسكر بطب قصر العينى، سكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر يناقش جميع الأبحاث والتطورات العلمية الحديثة فى مرض السكر وتأثيره على أعضاء الجسم المختلفة خاصة فى مرضى القلب والأوعية الدموية، وكذلك العلاقة بين السكر، وارتفاع ضغط الدم،مشيرة إلى أن 50 % من مرضى السكر يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

وأوضحت أن المؤتمر ناقش أيضا مضاعفات مرض السكر على الكلى، كما يناقش أحدث الأساليب العلمية المستخدمة فى العلاج.

 

وأضافت الدكتورة همت الحداد، أنها ألقت محاضرة عن التطورات الحديثة على مضاعفات السكر على الكلى،موضحة أنه من الممكن استخدام العلاجات اللازمة بشكل صحيح،وطبقا للخطوط الاسترشادية العالمية للمساعدة فى تحسين حالة الكلى،وتقليل التأثير المباشر لارتفاع السكر على الكلى أملا فى تعطيل المضاعفات على المريض، وإنقاذ المريض من الفشل الكلوى، وذلك من خلال تناول الأدوية المناسبة لمريض السكر المصاحب لمضاعفات على الكلى.

 

من جانبه قال الدكتور محمد خطاب أستاذ السكر والغدد الصماء بطب قصر العينى، أن الأدوية الجديدة المعتمدة على التخلص من السكر من خلال الكلى تخفض مستوى السكر بالدم، موضحا أن هناك دراسات عديدة لمعرفة ايجابيات استخدام هذه المجموعة من الأدوية.

 

يشارك فى المؤتمر حوالى 1500 طبيب من مختلف الجامعات المصرية.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة