رئيس جامعة بنها يستقبل الطلاب الفائزين بالمركز الأول فى مسابقة الروبوت

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 04:01 م
رئيس جامعة بنها يستقبل الطلاب الفائزين بالمركز الأول فى مسابقة الروبوت الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها ، وفريق الجامعة الحاصل على المركز الأول
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها ، فريق الجامعة الحاصل على المركز الأول على مستوى العالم فى مسابقة الروبوت بماليزيا  بحضور الدكتور هشام أبوالعينين نائبه للدراسات العليا والبحوث وعدد من عمداء الكليات وأعضاء مجلس النواب ، وأهدي الفريق شهادة المركز الأول لرئيس الجامعة. 
 
وهنأ القاضي أعضاء الفريق وأعرب عن سعادته بهذا الفوز، مؤكداً أنه سيقدم كل الدعم لهذا الفريق الذي رفع اسم مصر وجامعة بنها عالياً، والذي نافس عدد كبير من جامعات العالم المشاركة في هذه المسابقة الدولية.
 
وقال رئيس الجامعة إنها ستبدأ في تسويق هذا الجهاز الذي نحتاجه بشدة، خاصة وأن هناك ألاف الألغام في الصحراء الغربية والتي تتطلب جهداً كبيراً لإزالتها، حيث أنها ظلت لسنوات طويلة معوقة لخطط التنمية في هذه المنطقة رغم الجهود الضخمة التي بذلتها القوات المسلحة في إزالة هذه الألغام وما تحملته الدولة من نفقات باهظة في سعيها لإزالتها.
 
وأكد القاضى أن  هذا الفريق حقق انجازاً جديداً يضاف الي انجازات جامعة بنها المتواصله بابتكاره للروبوت كاشف الألغام، والذي  يبلغ طوله 130 سم وعرضه 45 سم وارتفاعه 30 سم، والذي يعمل وفقاً لبرنامج تم ابتكاره ليكشف الألغام سواء المدفونة أو الظاهرة، ويرسل إشارات إلى البرنامج الذي يمكن تحميله علي أجهزة الموبيل والكمبيوتر، ويعلن الجهاز من خلال الإشارات عن وجود ألغام في المنطقة التي يبحث فيها.
 
وأكد بيان لجامعة بنها أن هذا  الجهاز تكلف إنتاجه المبدئي 14 ألف جنيه دفعتها جامعة بنها تشجيعاً لطلابها علي الابتكار وتمثيل مصر والجامعه تمثيلاً مشرفاً. 
DSC_0132
 

 

DSC_0140
 

 

 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة