عضو "قومى حقوق الإنسان": 240 بلاغا بالاختفاء القسرى يرتبط بعضها بالإتجار بالبشر

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 11:30 ص
عضو "قومى حقوق الإنسان": 240 بلاغا بالاختفاء القسرى يرتبط بعضها بالإتجار بالبشر صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الانسان
كتبت- إيمان على - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن ظاهرة الاختفاء القسرى جزء منها يرتبط قضية الإتجار بالبشر، التى وصل للمجلس القومى بشأنها 240 بلاغا.
 
وأضاف "سلام" ، خلال مؤتمر تعزيز الآليات الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إن المجلس وصل إلى نتائج ملموسة بـ 210 بلاغ، وثبت أن الفارق 30 حالة سافرت دون تأشيرات، والتى تعد من ضمن جرائم الإتجار بالبشر. 
 
بدوره، قال علاء شلبى، أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن نظام "الكفيل" من بين الجرائم الخطيرة للاتجار بالبشر، التى تعد من الأشكال الشبيهة بالرق، موضحا أن المنظمة تتلقى عشرات الشكاوى بشأن الإتجار بالبشر، وتخاطب فيها العديد من الحكومات.
 
وأشار إلى أن المنظمة واجهت زواج القاصرات من شيوخ كبار، موضحا أن مؤتمر اليوم يستهدف تطوير الحلقة بين مؤسسات المجتمع المدنى والبحث العلمى، لمجابهة هذه الظواهر.
 
أووضح أن المنظمة تتبنى مصطلح "الهجرة غير نظامية" للهجرة غير الشرعية، و هو ما يطرح ضرورة التعاون الدولى المائى للوقاية من هذه الظاهرة المستمرة فى التفشى.
 
وشدد أن المؤتمر يهدف للوصول إلى الفجوات المجتمعية والتشريعية التى نحتاجها لمواجهة الإتجار بالبشر.
 
 
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة