وزير الآثار فى معرض الزيارات الملكية البلجيكية: رسالتنا للعالم مصر آمنة

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 11:37 ص
وزير الآثار فى معرض الزيارات الملكية البلجيكية: رسالتنا للعالم مصر آمنة وزير الآثار فى جانب من الافتتاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، برفقة السيدة سيبيل دى كارتييه سفيرة مملكة بلجيكا بالقاهرة، معرض صور "١٥٠ عاما من الزيارت الملكية البلجيكية لمصر، وذلك اليوم بالقاعة الرئيسية بالمتحف المصرى بالتحرير.

 

وقال العنانى "إن الوزارة حريصة على إقامة  العديد من الأنشطة الفنية والثقافية فى الأماكن السياحية المصرية، مثل المتحف المصرى بالتحرير، والذى شهد خلال الأيام الماضية إقامة معرض الفن المعاصر.

وأضاف "العنانى" خلال تصريحات على هامش افتتاح معرض "١٥٠ عاما على الزيارات الملكية البلجيكية لمصر" بالمتحف المصرى، أن افتتاح المعرض اليوم من قلب العاصمةالمصرية فى ميدان التحرير، بحضور سفراء أكثر من ١٠ دول بجانب أعضاء مجلس النواب، هو رسالة قوية إلى العالم على الأمان التى تتمتع به مصر، وهى رسالة الوزارة حريصةعلى توصيلها إلى مختلف دول العالم.

 

وأشار خالد العنانى، إلى أن المعرض الصور البلجيكية، والذى يستمر إلى ٣٠ نوفمبر المقبل، يشمل العديد من الصور لزيارة أفراد العائلة الملكية فى بلجيكا، على مدار أكثر من ١٥٠ عام،وهو من مقتنيات معرض الصور الملكية ببروكسل.

 

وأكد "العنانى" على أن المعرض دليل على عمق العلاقات بين البلدان مصر وبلجيكا والتى ترجع إلى أكثر من ١٦٥ عاما، موضحا إلى أن بلجيكا شريكة فى العديد من المشاريع الإثرية،حيث يشارك عدد من العلماء البلجيكيين فى بعض البعثات الآثرية فى المنيا وأسوان والأقصر.

 

ويضم المعرض مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية، التى ترصد تاريخ العلاقات المصرية البلجيكية طوال ما يقارب قرن ونصف من الزمان، من خلال تتبع زيارات الملوك والملكات لمصر، وحرصهم على زيارة الآثار والمتاحف المصرية، وتستمر فعالياته إلى يوم 30 نوفمبر الجارى.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة