الحشد الشعبى العراقى يفكك 25 منزلا مفخخا و6 أحزمة ناسفة بالأنبار

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:38 م
الحشد الشعبى العراقى يفكك 25 منزلا مفخخا و6 أحزمة ناسفة بالأنبار قوات الحشد الشعبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الحشد الشعبى العراقى، اليوم الجمعة من تفكيك 25 منزلا مفخخا و6 أحزمة ناسفة غرب قضاء القائم بمحافظة الأنبار.

وقال الحشد الشعبى -فى بيان نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع)- إن "مفارز هندسة الحشد الشعبى تمكنت من تفكيك 25 منزلا مفخخا و6 أحزمة ناسفة على الحدود العراقية السورية غرب القائم بمحافظة الأنبار"، مضيفا أن المفارز تمكنت من تفكيك 24 عبوة ناسفة مختلفة الصنع والنوع كانت مزروعة على جوانب الطريق المؤدى إلى الحدود العراقية السورية غرب الأنبار.


وفى سياق متصل، أفاد مصدر أمنى فى قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم، بإصابة 3 جنود خلال عملية دهم وتفتيش حى سكنى غربى الأنبار.


وأشار المصدر إلى أن "عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش كانت موضوعة بإحدى الطرق الرئيسية فى منطقة حى المعلمين وسط قضاء القائم غربى الأنبار قد انفجرت خلال قيام دورية أمنية بعملية تطهير تلك المنطقة ،ما أسفر عن إصابة 3 جنود بجروح مختلفة".


وأضاف أن القوات الأمنية والقوات الساندة طوقت مكان الحادث ونفذت حملة دهم وتفتيش لضمان عدم وجود عبوات ناسفة آخرى موضوعة فى مكان آخر.

ومن ناحية أخرى، أكد المتحدث الرسمى باسم هيئة الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، عدم وجود "مقاتل واحد" لدى الهيئة خارج الحدود العراقية، مشيرا إلى أن ذلك يرتبط بموافقة مجلس النواب.

وقال الأسدى - فى مؤتمر صحفى عقده فى كربلاء وأوردته قناة (السومرية) الإخبارية - "إنه لا يوجد مقاتل عراقى واحد لدى الحشد الشعبى يقاتل خارج العراق"، مشيرا إلى أن هذا الموضوع بحاجة إلى موافقة مسبقة من مجلس النواب.


وعن تواجد قوات عراقية تابعة للحشد الشعبى قاتلت بجانب الجيش السورى فى منطقة البوكمال السورية، نفى الأسدى كل تلك المعلومات، مؤكدا أن منطقة البوكمال السورية حررت من خلال الجيش السورى وحلفائه.


وكان المرصد السورى أفاد - الأربعاء الماضى - بأن الجيش السورى وفصائل الحشد الشعبى بسطوا سيطرتهم بالكامل على مدينة البوكمال فى محافظة دير الزور السورية على الحدود مع العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة