بالصور.. محافظ بورسعيد يتفقد أعمال تطوير المسجد العباسى

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 01:48 م
بالصور.. محافظ بورسعيد يتفقد أعمال تطوير المسجد العباسى جانب اخر من الجولة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، المرحلة الثانية من أعمال تطوير المسجد العباسي بشارع محمد علي، والذي يعتبر أحد أقدم مساجد المحافظة.
 
واطلع المحافظ خلال جولته علي عمليات الترميم والتطوير الجارية بالجزء القديم من المسجد، عقب انتهاء المرحلة الأولى من التطوير، التي تضمنت عملية توسعته، مطالبا بسرعة الإنتهاء من المسجد على أعلى مستوى مع الحفاظ على طرازه المميز القديم.
 
وأكد محافظ بورسعيد، على أن هناك خطة لتطوير مساجد المحافظة التى تحتاج إلى ترميم وتطوير، بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أن المسجد العباسي له تاريخ كبير، وشاهد على الكثير من الأحداث التاريخية الهامة التي مرت على مصر وبورسعيد بشكل خاص.
 
كما تفقد محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، أعمال تطوير حديقة المسلة، للوقوف على ما انتهت إليه الأعمال الجارية بها حتى الأن.

ووجه المحافظ، خلال تفقده الحديقة، بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير بالشكل الذي يليق بمكانة الحديقة التاريخية، مؤكدا علي أن الحديقة تمثل جزء من تاريخ المدينة الباسلة ففيها تم استقبال الزعيم الخالد جمال عبد الناصر، ومنها انطلقت شرارة ثورة ٣٠ يونيه.

رافقة خلال تفقد اعمال التطوير المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة.

وأشار محافظ بورسعيد ،إلى أن أعمال تطوير الحديقة تأتي ضمن خطة تطوير الحدائق من خلال المبادرة التي تتبناها المحافظة تحت شعار "حدائق بلا أسوار"، وكان أخرها افتتاح حديقة سعد زغلول بعد الإنتهاء من تطويرها وازاحة الستار عن تمثال الزعيم سعد زغلول الذي يتوسط الحديقة في ظل إستحسان من المواطنين واشادة من الوزراء وكبار المسئولين خلال زيارتهم للمحافظة وكان أخرها إشادة وزير التنمية المحلية الذي أطلق مبادرة "بورسعيد الخضراء" وطالب بتعميمها بمختلف المحافظات.
 
 
 
جولة تفقدية للمحافظ علي المسجد العباسي
جولة تفقدية للمحافظ علي المسجد العباسي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 جانب اخر من الجولة
جانب اخر من الجولة
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة