"تحيا مصر" يطلق مشروع المسح الطبى لفيروس C بـ6 محافظات بـ263 مليون جنيه

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 12:57 م
"تحيا مصر" يطلق مشروع المسح الطبى لفيروس C بـ6 محافظات بـ263 مليون جنيه محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر
كتب – مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ صندوق "تحيا مصر" تنفيذ المسح الطبى، وعلاج الفئات الأكثر احتياجا فى 6 محافظات على مستوى الجمهورية، هى الغربية والشرقية، البحيرة، كفر الشيخ، الإسكندرية والمنوفية، وهى المحافظات التى يتولى الصندوق مسئولية المسح الطبى، وعلاج الفئات الأكثر احتياجا فيها بتكلفة 263 مليون جنيه، فى إطار الخطة القومية للمسح الطبى للكشف عن مرضى فيروس سى على مستوى الجمهورية، من أكتوبر الماضى، وحتى ديسمبر 2018.
 
وقال محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن المسح الطبى انطلق من محافظة الشرقية، حيث تم إجراء المسح الطبى لإجمالى عدد 16 194 مواطنا بالمحافظة، وتم صرف الجرعات العلاجية الثلاثة لإجمالى عدد 15029 مريضا بالمحافظة، مشيرا إلى أن الصندوق يساهم بتوفير الأدوات الخاصة بالمسح الطبى، بالإضافة إلى توفير الجرعات العلاجية.
 
وأضاف عشماوى، أنه تم إجراء المسح الطبى لعدد 1500 من أهالى قرية سنهوا مركز منيا القمح، بالوحدة الصحية بالقرية، بمشاركة مديرية الصحة بمركز منيا القمح وشركة فاركو للأدوية، خلال اليومين الماضيين، لافتا إلى أن الصندوق يستعد حاليا بالتنسيق مع مؤسسة الألفى للتنمية لإجراء التحاليل الطبية اللازمة للحالات الإيجابية "المصابة بالمرض"، للتأكد من الإصابة. 
 
وأوضح عشماوى، أن المسح الطبى يأتى استكمالاً لمشروع القضاء على فيروس "سى"، ومجهودات صندوق تحيا مصر  من خلال منظومة مصرية تحقق لمصر القضاء على الفيروس وآثاره السلبية على حياة الإنسان وإنتاجيته، وحقه فى الحياة الكريمة، مشددا أن الخطة القومية تستهدف المسح الطبى والكشف عن مرضى فيروس سى فى جميع المحافظات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.حسن

قرية بهوت دقهلية

لدينا قافلة طبية يوم الجمعة 24 نوفمبر لعمل مسح شامل لقريتنا حيث يزيد عدد سكانها علي 100 الف نسمه نتمني أن تشاركونا بالعلاج ومتابعة الحالات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة