أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلادها تداول لقاء نادر مع الشحرورة صباح تتحدث فيه عن الموت

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 11:56 ص
فى ذكرى ميلادها تداول لقاء نادر مع الشحرورة صباح تتحدث فيه عن الموت صباح
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فيديو للقاء نادر للنجمة الراحلة "صباح" الشهيرة بلقب "الشحرورة، عام 1966 مع الإعلامية ليلى رستم، وتتحدث به عن الموت.

صباح تؤكد خلال حديثها بالفيديو عن عدم خوفها أو قلقها من فكرة الموت، مشيرة أن لديها إيمان كبير بهذه الفكرة، وأنه عندما يحين أجل الإنسان سيتوفى.

 
 
وتحل اليوم الجمعة، الذكرى 90 لميلاد النجمة الكبيرة صباح ، التى تعد من أشهر فنانى الوطن العربى ورحلت عن عالمنا فى 26 نوفمبر عام 2014.

صباح بدأت حياتها الفنية في صغرها في لبنان، واستطاعت أن تتميز بشهرتها المحلية، حتى استطاعت لفت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا داغر والتى كانت تعمل فى القاهرة.

وشاركت صباح فى السينما المصرية، ولها عدد كبير من الأفلام التى تعتبر إحدى نجماتها، ذلك بالإضافة لعدد كبير من الأغانى، فتعتبر صباح من أهم رموز الفن العربى، وعملاقة من عمالقة لبنان، وقد دخلت موسوعة جينيس كأكبر إرث فنى فى التاريخ.

صباح تعد ثانى فنانة عربية بعد أم كلثوم في أواخر الستينيات تغنى على مسرح الأولمبيا فى باريس مع فرقة روميو لحود الاستعراضية وذلك فى منتصف سبعينيات القرن العشرين، كما وقفت على مسارح عالمية أخرى كأرناجرى في نيويورك ودار الأوبرا فى سيدنى، وقصر الفنون فى بلجيكا، وقاعة ألبرت هول بلندن، وكذلك على مسارح لاس فيجاس وغيرها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة