السنغال تشعل صراع الأفضل فى أفريقيا بين محمد صلاح ومانى

السبت، 11 نوفمبر 2017 01:07 م
السنغال تشعل صراع الأفضل فى أفريقيا بين محمد صلاح ومانى محمد صلاح ومانى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع بين المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى، نجمى ليفربول الإنجليزى، على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا لعام 2017 والمقدمة من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، بعد اختيارهما فى القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017.

وساهم ساديو مانى أمس، الجمعة، فى صعود منتخب السنغال لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا بعد الفوز الذى تحقق على جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليرتفع رصيد منتخب "أسود التيرانجا" إلى 11 نقطة فى صدارة المجموعة متفوقاً بفارق خمس نقاط على منتخبى بوركينافاسو وكاب فيردى قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات.

وسار ساديو مانى على خطى زميله فى نادى ليفربول محمد صلاح الذى قاد منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عاماً، بعدما سجل هدفى الفوز للمنتخب الوطنى على الكونغو برازافيل فى المباراة التى جمعتهما الشهر الماضى بملعب "برج العرب" ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويمتلك محمد صلاح الأفضلية فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 على حساب ساديو مانى، بعدما قاد منتخب مصر للصعود إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مطلع العام الحالى فى الجابون، بينما ودع ساديو مانى المونديال الأفريقى من الدور ربع النهائى مع منتخب بلاده.

كما يعد محمد صلاح هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات هذا الموسم برصيد 12 هدفا، بينما سجل ساديو مانى 3 أهداف فقط فى 10 مباريات مع "الريدز".

وخاض محمد صلاح 11 مباراة مع منتخب مصر فى عام 2017 سجل خلالها 5 أهداف، بينما سجل ساديو مانى 3 أهداف فى 7 مباريات خاضها مع المنتخب السنغالى خلال العام ذاته.

وسيتحدد الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا، عن طريق تصويت لمدربى المنتخبات الوطنية الافريقية والمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية إضافة لأعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقى ومجموعة من الخبراء الاعلاميين. ومن المنتظر أن يتم الكشف عن هوية الفائزين بتلك الجوائز على هامش الحفل السنوى لتوزيع جوائز "الأفضل" تحت رعاية الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، والمحدد له 4 يناير القادم، بمدينة "أكرا" الغانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة