مدرسة فاطمة بنت عبد الملك تحصد المركز الأول فى "كأس لغتى" بمعرض الشارقة

السبت، 11 نوفمبر 2017 05:00 ص
مدرسة فاطمة بنت عبد الملك تحصد المركز الأول فى "كأس لغتى" بمعرض الشارقة جانب من التكريم
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجت مبادرة "لغتى"، المبادرة التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدارس الشارقة، يوم الخميس، وضمن جناحها فى معرض الشارقة الدولى للكتاب، المدارس الثلاث الفائزة بالنسخة الثانية من مسابقة "كأس لغتى" من أصل 32 مدرسة حكومية شاركت في المسابقة.

 

وفازت مدرسة فاطمة بنت عبد الملك بالمركز الأول - بعد أن فازت بالمركز الثانى فى النسخة الأولى من المسابقة عام 2016 - وحصلت على "كأس لغتى" للعام 2017 إضافة إلى مبلغ 10 آلاف درهم، فيما فازت مدرسة النخيلات بالمركز الثانى ونالت 7000 درهم، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى مدرسة أمامة بنت أبى العاص، التي حصلت على مبلغ 5000 درهم. كما قدمت المبادرة جوائز تشجيعية إلى المدارس التى أبدت جهداً واضحاً خلال المنافسة، فيما منح جميع الطلاب والمشرفين المشاركين فى المسابقة شهادات تقدير.

 

وكرمت بدرية آل على، مدير مبادرة "لغتى"، ومروة الخطيب، مساعد مدير المبادرة، وعائشة سيف الخاجة، رئيس اللجنة التنفيذية للمبادرة، أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، ووزارة التربية والتعليم، على دعمهم للمسابقة وجهودهم فى إنجاحها، عبر توزيع دروع تقديرية، بحضور كل من الدكتورة آمنة الضحاك الشامسى، وكيل مساعد قطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، والأستاذة حصة الخاجة، مدير منطقة الشارقة التعليمية.

 

واستهدفت المسابقة طلاب وطالبات الفصل الثانى الابتدائى، من مرحلة التعليم الأساسى فى جميع المدارس الحكومية على مستوى إمارة الشارقة، بهدف إثراء مخزونهم اللغوى، وتمكينهم من المهارات الأساسية للغة العربية، عبر ترسيخها كثقافة وسلوكٍ يوميين فى شتى المجالات الحياتية، والارتقاء بها، بأسلوب شيق يجعل من تعلمها واكتساب مهاراتها متعة لجميع الطلاب.

 

وهنأت بدرية آل على، مدير مبادرة لغتى الفائزين والمكرمين، وأشادت بمهاراتهم اللغوية التى تشكل نتيجة طبيعية لحبهم للغتهم العربية، ولدعم ذويهم ومدرسيهم ومدارسهم لهم، لضمان تحقيق التفوق الدراسى، والتميز فى تعلم المفردات الصحيحة، وإثراء حصيلتهم بكل ما يمكنهم من التحدث والتعبير بطلاقة بلغتهم الجميلة، وتمنت لهم مزيداً من التفوق والنجاح فى حياتهم الدراسية.

 

وأضافت بدرية آل على: "أسعدنا كثيراً مستوى المنافسة الذى شهدته المسابقة فى يومها الأخير، فالتنافس على حب اللغة العربية شىء يبعث فى النفس الكثير من السعادة التى تعكس تجاوب وتفاعل الطلاب والطالبات مع الهدف الأساسى للمسابقة وهو ترسيخ اللغة العربية ونشرها بين أجيال المستقبل فى إمارة الشارقة حتى تحافظ هذه اللغة على قوتها واستمراريتها".

 

وتهدف مسابقة "كأس لغتى 2017" إلى الخروج عن النمط السائد فى مسابقات اللغة العربية، من خلال الاعتماد على الوسائل الذكية، وتنوّع الأسئلة، بغية تحبيب الطلاب باللغة العربية، وزيادة مخزونهم من المفردات الصحيحة، وتنمية مهارات التفكير اللغوية بمجالاتها الأربعة: الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة.

 

يذكر أن مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية فى مدارس الشارقة، كان قد أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فى العام 2013، ضمن مبادرات سموه الرامية إلى تطوير قطاع التعليم فى الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة. وفي يناير 2016 اعتمد سموه الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة تحت مسمى "لغتى"، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور فى أساليب التعلم الذكى التى تؤسس لمجتمع المعرفة وتسهم فى الارتقاء بمخرجات التعليم.

 

الفائزون بالمراكز الأولى والثانية والثالثة في مسابقة كأس لغتي 2017 (1)
الفائزون بالمراكز الأولى والثانية والثالثة في مسابقة كأس لغتي 2017
 
الفائزون بالمراكز الأولى والثانية والثالثة في مسابقة كأس لغتي 2017 (2)
الفائزون بالمراكز الأولى والثانية والثالثة في مسابقة كأس لغتي 2017
 
الفائزون بالمراكز الأولى والثانية والثالثة في مسابقة كأس لغتي 2017 (3)
الفائزون بالمراكز الأولى والثانية والثالثة في مسابقة كأس لغتي 2017
 
فريق عمل مبادرة لغتي مع أعضاء لجنة تحكيم المسابقة ووفد وزارة التربية والتعليم
فريق عمل مبادرة لغتي مع أعضاء لجنة تحكيم المسابقة ووفد وزارة التربية والتعليم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة