موجز أخبار الـ10..83.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات بقطاع الإسكان فى 18 شهرا

السبت، 11 نوفمبر 2017 10:00 م
موجز أخبار الـ10..83.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات بقطاع الإسكان فى 18 شهرا موجز أخبار الـ10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تقرير الحكومة المرفع إلى البرلمان عن فترة الـ18 شهرا الأخيرة والتى شملت أرقاما مهمة تعكس التقدم والإنجاز فى العديد من المجالات خاصة مجال الاستثمار فى قطاع الإسكان الذى بلغ إجمالى النمو فيه  83.7 مليار جنيه، علاوة على فشل قطر فى استضافة مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023، إلى جانب تأهل منتخبى المغرب وتونس إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

 

 

صور.. اتحاد المصريين بالنمسا ينظم حملة للتوقيع على استمارة "علشان تبنيها"

قام أعضاء الاتحاد العام للمصريين بالنمسا برئاسة المهندس حسام بازينة بالتوقيع على استمارة "علشان تبنيها" وذلك دعما منهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية ثانية.

 

3 مميزات لقانون التأمين الصحى الشامل.. أبرزها الرقابة الجديدة على المستشفيات

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، وبالاشتراك مع هيئة مكتبى لجنة الخطة والموازنة والشئون التشريعية، قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بدءا من غداً الأحد.

 

قطر تفشل فى استضافة مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023

فشلت قطر من جديد فى الحصول على وضعية دولية داخل منظمات ومحافل الأمم المتحدة المختلفة، وذلك بعد رفض الدول أعضاء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد خلال اجتماعهم الأخير بفيينا، طلبها باستضافة الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف فى الاتفاقية المقرر عام 2023.

 

الحكومة: 25.48 مليار دولار إجمالى محفظة التمويل لشركاء التنمية

كشف تقرير الحكومة الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، عن أن إجمالى محفظة التمويل الدولى والإقليمى طبقا لشركاء التنمية بلغت إجماليها 25.48 مليار دولار منها 6.2 مليار دولار، فيما يتعلق بالبنك الدولى و2.25 مليار دولار للصندوق السعودى للتنمية، 2.19 مليار دولار لفرنسا و1.02 مليار دولار لبنك التنمية الأفريقى، و 1.98 مليار دولار للصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، و1.95 مليار دولار للولايات المتحدة الأمريكية و1.77 مليار دولار لبنك الاستثمار الأوروبى، 1.77 مليار دولار للبنك الإسلامى للتنمية و1.62 مليار دولار لليابان و1.28 مليار دولار للاتحاد الأوروبى و1.09 مليار دولار لباقى الشركاء.

 

الحكومة للبرلمان: جارى إنشاء مركز مكافحة الإرهاب التابع للساحل والصحراء بمصر

كشف تقرير الحكومة الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، إنه فيما يتعلق باستعادة الدور المصرى الرائد إقليميا ودوليا، وفيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف فإن مصر تعمل على مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وتجديد الخطاب الدينى والتعريف بصحيح الدين وقيمه، ومساندة الدولة الليبية فى حربها ضد الإرهاب ودعم الجيش الليبى.

 

عضو بـ"العفو الرئاسى": السيسي وجه باستمرار عمل اللجنة لحين فحص آخر حالة

قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة ما زالت فى خضم الإعداد للقائمة الرابعة للعفو عن المحبوسين ولم تنته منها بعد، مشيرا فى السياق ذاته، إلى تكثيف اجتماعات لجنة العفو الرئاسى للانتهاء من القائمة فى أسرع وقت لإرسالها لمؤسسة الرئاسة.

 

الحكومة: 83.7 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات بقطاع الإسكان خلال 18 شهرا

كشف تقرير الحكومة الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، إنه فيما يتعلق بقطاع الإسكان فإن عدد الوحدات، التى تم تنفيذها فى مشروع الإسكان الإجتماعى 159 ألف وحدة عام "2015/2016" و61 ألف وحدة عام "2016/2017" وعدد الوحدات التى تم تنفيذها فى مشروع تطوير العشوائيات 13 ألف وحدة عام "2015/2016" و6.9 ألف وحدة عام "2016/2017".

 

وزير المالية: البنك المركزى سينظر خفض سعر الفائدة.. وتصنيفنا الائتمانى سيرتفع

أكد الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الأمور الاقتصادية تتحرك بشكل تدريجى نحو الأفضل، وبعثة صندوق النقد الدولى قضت أسبوعين فى مصر، للمراجعة على الأرقام، وعلى السياسات والتنفيذ، والتأكد أن الأرقام تسير فى الطريق المتفق عليه، ومراجعة بعض الإختلافات وتأثيرها مثل زيادة سعر الفائدة التى أثرت علينا سلبا، ومن الممكن أن يحدث بعض التعديل للأرقام، ليعكس التأثيرات التى لم تكن موضوعة فى الحسبان وقت اتخاذ القرارات، وتطورات الوضع فى مصر فى ضوء المستجدات.

 

اقتران استثنائى للزهرة والمشترى يشاهد بالعين فى سماء الوطن العربى..الاثنين

تشهد سماء المنطقة العربية قبل شروق شمس الاثنين 13 نوفمبر 2017 اقتران استثنائى بين كوكبى الزهرة والمشترى يشاهد بسهولة بالعين المجردة، حيث كانت آخر مرة حدث فيها اقتران بين الزهرة المشترى كان بتاريخ 27 اغسطس 2016.

 

البابا تواضروس يعلن أسماء الأساقفة الجدد والمجلسين

أعلن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، خلال صلوات العشية أسماء الأساقفة العموم الذين سيتم تجليسهم على إيبراشيات، والرهبان الذين يرسمون أساقفة.

 

الحكومة: ضبط 289 قضية اختلاس وإضرار بالمال العام خلال عام ونصف

 كشف تقرير الحكومة الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، إنه فيما يتعلق بتعزيز الأداء الأمني وتطوير منظومة الأمن فإنه تم ضبط 745 قضية فى مجال الأمن الاقتصادى من جرائم النقد والتهريب و576 قضية من قضايا جرائم التزييف والتزوير، و289 قضية من قضايا جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام، بالإضافة إلى عدد كبير من قضايا الرشوة والكسب غير المشروع والتهرب الضريبى والاستيلاء على أراضى الدولة .

 

محافظ البحيرة: صرف 5 آلاف جنيه إعانة عاجلة لأسر التلاميذ الـ7 الغارقين بالترعة

قررت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، صرف 5 آلاف جنيه إعانة عاجلة لكل أسرة من أسر 7 تلاميذ غرقوا جراء انقلاب توك توك كان يقل 8 تلاميذ، داخل ترعة المحمودية أمام عزبة شعبان التابعة لزاوية غزال مركز دمنهور بالبحيرة.

 

بالفيديو.. على جمعة: الرقص معصية .. "مش فن رفيع ولا تخين"

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن الرقص معصية ولا يرضى الله سبحانه وتعالى، وتابع:" واللى هيقول فن رفيع وفن تخين ليس لنا تدخل فى ذلك، كون رأى الدين أن هذا فن غير مقبول..ولكن كان هناك من الراقصات من تخرج زكاة 40 ألف جنيه ذهب فى السنة ..يمكن بينها وبين الله حاجة لا نعلمها ولا دخل لنا بها..ولكننا لا نحقر أى إنسان مطلقاً".

 

القبض على سائق التوك توك المتسبب فى مصرع 7 تلاميذ غرقا بالبحيرة

تمكن قبل قليل رجال مباحث البحيرة بإشراف اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة من القبض على سائق التوك توك المتسبب فى حادث غرق 7 تلاميذ بترعة المحمودية بدمنهور ويدعى " فهمى الشحات سالم " ومقيم عزبة قابيل مركز دمنهور وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10571 إدارى مركز دمنهور، وباشر التحقيقات المستشار محمد عصام رئيس نيابة دمنهور الكلية بإشراف المستشار أحمد فوزى المحامى العام الأول لنيابات وسط دمنهور.

 

اتحاد الصناعات: مبادرة لبيع الملابس الجاهزة بالتقسيط والمصانع تتحمل الفائدة

مع انخفاض درجة الحرارة نبدأ جميعا رحلة البحث عن الملابس الشتوية الثقيلة ولكن أغلبنا يصطدم بنار الأسعار التى أصبحت فوق قدرة الكثيرين على الشراء، ولكن يبدو أن الحل اقترب كثيرا هذا الموسم فسيمكنك شراء كل احتياجاتك أنت وأسرتك من الملابس الشتوية "بالتقسيط" دون أن يكون عليك دفع المزيد من النقود.

 

 

الحكومة فى تقريرها للبرلمان: ندرس إنشاء مصنع سيارات إسعاف فى مصر

كشف تقرير الحكومة الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، عن أنه فيما يتعلق بقطاع الصحة والسكان فإن الناتج المحلي الإجمالى الحقيقي لقطاع الصحة  42.9 مليار جنيه عام "2015/2016" مقارنة بـ44.6 مليار جنيه عام "2016/2017"

 

 

شوف التعويم وصلنا لأيه.. "صناعة الجلود": إنتاجنا من الأحذية الرياضية وصل 70%

أكد جمال السملوطى، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، أنه بعد تطوير بعض المستوردين لصناعة المكونات المحلية وصلت نسبة الإنتاج المحلى من الأحذية الرياضة حاليا إلى 70%، مما أدى إلى تعويض الفجوة، التى ظهرت نتيجة تراجع نسب الأحذية الرياضية المستوردة.

 

 

شاهد.. المغرب تخطف بطاقة التأهل لمونديال روسيا على حساب كوت ديفوار

نجح المنتخب المغربى فى انتزاع بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 التى تستضيفها روسيا، بعدما حقق فوزًا غاليًا خارج أرضه أمام مضيفه كوت ديفوار، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة الحاسمة التى جمعت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيى" بمدينة "أبيدجان" الإيفوارية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية.

 

 

القائمة الكاملة لجائزة أفضل لاعب أفريقي من "BBC".. محمد صلاح الأبرز

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" اليوم السبت، عن قائمة من لاعبين مرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، والتى تمنحها الإذاعة البريطانية بشكل سنوى.

 

 

BBC تختار محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الأفضل فى أفريقيا

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" اليوم السبت، عن قائمة اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017، والتى تمنحها الإذاعة البريطانية بشكل سنوى.

 

 

حارس غانا يصافح الحضرى بعد المران ويهنئه بالمونديال.. صور

حرص عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر، على مصافحة نظيره الغانى، عقب نهاية مران الفراعنة بملعب كيب كوست، استعدادًا لمواجهة غانا غدًا فى الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

 

الأهلي يضع شرطا وحيدا لمعاقبة علي معلول.. تعرف عليه

وضع الجهاز الفنى للأهلى شرطًا وحيدًا لمعاقبة التونسى على معلول ظهير أيسر الفريق الذى شارك مع منتخب بلاده أمام ليبيا بالتصفيات المونديالية رغم الإصابة التى عانى منها والتى أبعدته عن النهائى الأفريقى أمام الوداد المغربي.

 

 

وزير البترول: لا زيادة فى أسعار الوقود حتى نهاية يونيو 2018.. ونتوقف عن استيراد الغاز المسال نهاية العام المقبل.. و4 مليارات توفير من رفع الأسعار.. وإنتاج ظهر فى ديسمبر.. وتخفيض مديونيات الشركاء الأجانب قريبا

زف وزير البترول المصرى المهندس طارق الملا عدد من بشائر الخير للمصرين، خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر الوزارة، حيث أعلن عن توقف استيراد الغاز المسال نهاية العام المقبل، علاوة عن استهداف مصر لتخفيض مديونية الشركات الاجانب، وضخ استثمارات بترولية بقيمة 10 مليارات دولار، إلى جانب عدم نية الحكومة رفع الدعم عن المحروقات حتى يونيو 2018.

 

بالصور.. 50 فتاة تشارك بملكة جمال المحجبات.. منظمة المسابقة: لا تمت بصلة لمعايير الجمال العالمية.. حب الحجاب سر انضمام ميار الببلاوى للجنة التحكيم.. ومنال عبد اللطيف: الملكة قدوة للمترددات فى التحجب

شاركت 50 فتاة فى مسابقة ملكة جمال المحجبات، بتصفيات القاهرة، قبل ساعات، حيث تسابقت المفتيات المحجبات على المشاركة فى المسابقة التى أقيمت بأحد فنادق القاهرة، بحضور لجنة تحكيم المشكلة من أية محمود منظمة المسابقة، والإعلامية مروة سلام، والإعلامية عبير الشيخ، والفنانة ميار الببلاوى، والفنانة منال عبد اللطيف، وخبيرة التنمية البشرية مى القاضى، وخبيرة الاتيكيت رحاب المحمدى، والدكتور محمود عفيفى المتخصص فى تنسيق القوام وأمراض السمنة والنحافة، وخبيرة التجميل غادة حمدان.

 

مجمل أعمال 18 شهرا للحكومة.. 9.5 مليار جنيه تكلفة مشروعات النقل خلال عام ونصف.. دراسة إنشاء مصنع سيارات إسعاف بمصر.. القضاء على قوائم انتظار مرضى فيروس سى.. و6 جامعات أجنبية تقدمت لفتح فروع بالعاصمة الإدارية

كشف تقرير الحكومة الذى رفعته للبرلمان عن مجمل أعمالها على مدار عام ونصف من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، فيما يتعلق بقطاع النقل، إذ وصل الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى لقطاع النقل مليار جنيه، من 2015 وحتى 2016 إلى 83.8، ومن 2016 وحتى 2017 إلى 88.3، وتضمنت الاستثمارات المنفذة بقطاع النقل مليار جنيه، بنسبة 40.7 من 2015 وحتى 2016، ونسبة 53.6 من 2016 وحتى 2017، ونسبة  4.4 مساهمة قطاع النقل والتخزين فى النمو الحقيقى للناتج المحلى الإجمالى من 2015 وحتى 2016، ونسبة 4.5 من 2016 وحتى 2017.

 

فضيحة الإخوانى يوم طلوعه ع المعاش..رادار إيكونوميست يرصد فضائح حفيد البنا.. المجلة اللندنية: اتهام طارق رمضان بالاغتصاب والتحرش قد يغير المشهد الإسلامى بأوروبا.. وأكسفورد تتخلص منه بإجازة فورية بعد شكوى السيدات

سلطت الصحف البريطانية الضوء على فضائح حفيد مؤسس جماعة "الإخوان" الإرهابية، الأستاذ الجامعى طارق رمضان، حيث قالت مجلة "الإيكونومست" البريطانية إن المشهد الإسلامى فى أوروبا سيتغير بطريقة أو بأخرى، من خلال الدراما التى تدور الآن حول طارق رمضان.

 

صور.. انفجار يستهدف خط غاز بين البحرين والسعودية.. وزير الداخلية البحرينى يتهم إيران بتنفيذ العمليات الإرهابية.. الرياض تعلق ضخ النفط للمنامة وتشدد اجراءاتها الأمنية.. وأرامكو تتضامن مع "الطاقة البحرينية"

استمرارا لإصرار الأعداء على زعزعة أمن وسلامة دول الخليج، وقع انفجار ضخم استهدف خط نفط أدى لحريق بأحد أنابيب النقل بالقرب من قرية بورى التابعة للملكة البحرين.

 

 

parlmany2015

لجنة الخطة بالبرلمان: جلسات استماع للوزراء المختصين بقانون المناقصات والمزايدات

 

النائبة سحر صدقى تسأل الحكومة عن 500 مليون دولار لتنمية قنا وسوهاج

 

مقترح برلمانى بفرض عقوبات على أهالى المتسربين من التعليم للقضاء على الأمية

 

7vido72014

بالفيديو.. عودة طفلة شبرا الخيمة لمنزل أهلها بعد اختفائها منذ 21 سبتمبر

 

بالفيديو.. 3 أشقاء مشلولين يعيشون على"الحديدة" يناشدون محافظ سوهاج بفتح محل لهم لإنقاذهم من الجوع

 

بالفيديو.. لأول مرة.. "رمان وزيتون ونخيل ومزارع سمك" فى صحراء وسط سيناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة