البحوث الإسلامية: الواعظ صاحب رسالة عليا وقادر على مواجهة تحديات المرحلة

الأحد، 12 نوفمبر 2017 01:12 م
البحوث الإسلامية: الواعظ صاحب رسالة عليا وقادر على مواجهة تحديات المرحلة الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ظهر اليوم الأحد، بوعاظ منطقة الإسكندرية ضمن سلسلة جولاته المستمرة لمناطق الوعاظ فى مختلف محافظات الجمهورية، لبحث مستجدات العمل وسبل التعامل مع تطورات القضايا المطروحة على الساحة وتقويم الأداء المرتبط بهذه القضايا محل اهتمام الناس.

وركز الأمين العام خلال اللقاء على عدة جوانب مهمة أبرزها: أن يكون الواعظ لديه خطة تطوير ذاتية ومستمرة تقوم على تعددية المصادر المعرفية وعدم الاقتصار على مصدر واحد مع الأخذ فى الاعتبار اهتمامات الرأى العام واحتياجاته.

وأجرى الأمين العام حلقة نقاشية استمع فيها لمقترحات الوعاظ ورؤيتهم فى معالجة المشكلات المجتمعية التى يتعاملون معها سواء من خلال لجان الفتوى أو من خلال التحركات الميدانية لهم من قوافل توعوية وبرامج تنموية.

وأكد عفيفى للوعاظ خلال اللقاء أنهم يتولون مسئولية محافظة كبرى وبها قضايا مهمة تحتاج إلى حسن التعامل معها سواء كانت هذه القضايا فكرية أو مجتمعية فهى تقتضى منكم أن تكونوا على قدر ما بها من تحديات ومسئوليات، لافتا إلى أن الواعظ هو صاحب رسالة وليس موظفا يقوم بعمل إدارى.

وقال عفيفى ينبغى على الواعظ أن يحسن إدارة محفظة وسائله الدعوية من خلال استغلال كل الأدوات الإلكترونية المتاحة للتواصل مع الناس والتى تتفق مع الواقع المعاصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة