الجامعة العربية تشارك بأعمال دورة مجلس إدارة الموانئ البحرية بالإسكندرية

الأحد، 12 نوفمبر 2017 02:00 م
الجامعة العربية تشارك بأعمال دورة مجلس إدارة الموانئ البحرية بالإسكندرية الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك جامعة الدول العربية في أعمال الدورة 52 لمجلس إدارة الموانئ البحرية العربية والمقرر عقدها يومي 15 و16 من الشهر الجاري بمدينة الإسكندرية.

 

وصرحت الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية ممثل الجامعة فى الاجتماع، إن الدورة 52 لمجلس إدارة الموانئ البحرية العربية ستعقد برئاسة الشيخ يوسف عبدالله الصباح رئيس مؤسسة الموانئ الكويتية وبدعوة منه ، وذلك لمناقشة سبل متابعة تنفيذ ما صدر من قرارات عن الدورة 30 لمجلس وزراء النقل العرب والتي عقدت الشهر الماضي في الإسكندرية والتي تختص بتطوير قطاع الموانئ البحرية العربية.

 

وأضافت فى تصريح لها اليوم الأحد، أن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد سيتابع تنفيذ ما أصدره من قرارات حول نتائج وتوصيات اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لتنمية المهارات البشرية، وتنسيق التعاون بين معاهد ومراكز التدريب بالموانئ البحرية العربية.

 

كما ستشارك الجامعة العربية في عدد من الفعاليات في مجال النقل البحري فى الإسكندرية أيضا وفى نفس الفترة، ومنها ندوة حول تنمية محور قناة السويس والتي ينظمها اتحاد الموانئ البحرية العربية بالتعاون مع الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية تحت رعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

 

وقالت إن هذه الندوة سوف تناقش ثلاثة محاور حو التصنيع، تسهيل التجارة، تجميع قطاع الخدمات العربي، ويشارك في الندوة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووزير النقل المصري هشام عرفات، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة