بعد إخفائها فى المحشى واللب.. تعرف على أغرب طرق تهريب المخدرات حول العالم

الأحد، 12 نوفمبر 2017 11:00 ص
بعد إخفائها فى المحشى واللب.. تعرف على أغرب طرق تهريب المخدرات حول العالم تهريب مخدرات
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكيف بيذل، جملة يرددها الواقع تحت رحمة المواد المخدرة، حين يتم إلقاء القبض عليه، فبدلًا من التخلص من أسرهذا الذل والعلاج منه، يزين له الشيطان طرق تهريبه والحصول عليه فيتفنن حتى لا ينكشف أمره، وهذا الأمر لا ينطبق على المصريين فقط بل يمتد للعالم بأسره، ونستعرض فى السطور التالية أغرب طرق تهريب المخدرات فى مصر والعالم لنرى ما بهما من اختلافات خلال عام 2017 فقط.

انواع مختلفة من المخدرات
أنواع مختلفة من المخدرات

زيناهم تهرب المخدرات لشقيقها داخل الحجز باللب

تفوقت "زيناهم" الفتاة صاحبة الـ23 عامًا على الشيطان فى التفكير حين حدثها شقيقها سيد، المحتجز على ذمة قضايا سرقة بقسم أول الغردقة، عن رغبته الشديدة فى تعاطى المخدرات التى لا يمكنه الاستغناء عنها، فقررت تهريب المخدرات بعد تقطيع أقراصها إلى قطع صغيرة جدًا ووضعها داخل حبات لب عباد الشمس.

المتهمة بتهريب المخدرات داخل اللب
المتهمة بتهريب المخدرات داخل اللب

وحرصت " زيناهم" على وضع اللب داخل أكياس بلاستيكية لتتمكن من تهريبها إلى الحبس، ولكن توترها دفع قوات الأمن إلى الشك بها وبتفتيش الشرطة النسائية لها انكشفت جريمتها لتقول "  "منه لله .. سيد .. دخل السجن ودخلنى معاه.. حبكت يعنى مخدرات فى السجن!! أنا مش عارفه سمعت كلامه ليه.. طيب مش هأعمل كدا تانى".

اللب المطعم بالمخدرات
اللب المطعم بالمخدرات

سحر تخاطر بحياتها وتستبدل أرز المحشى بالمخدرات

محشى
محشى

ولم تكن زيناهم المرأة الأولى التى تخاطر بتهريب المخدرات وإدخالها إلى الحجز، بل فى واقعة مماثلة حرصت سيدة تدعى سحر على دس المخدرات داخل المحشى، إلا أن مديرية أمن القليوبية ألقت القبض عليها.

شيرين الحب دفعها لاستبدال السجائر بالمخدرات

مخدرات
مخدرات

وكان حب شيرين لزوجها المحبوس من نوع خاص فحاولت إدخال 7000 قرص مخدر لزوجها بعلب سجائر بعدما فرغت التبغ منها واستبدلته بالأقراص المخدرة، إلا أن الحظ لم يحالفها وتم إلقاء القبض عليها.

والمش خدعة لتهريب الكيف للخليج

المخدرات بالمش
المخدرات بالمش

وفى مطار برج العرب، تمكن رجال الأمن من إحباط واقعة تهريب المخدرات إلى إحدى دول الخليج بعدما دس راكب مصرى المخدرات داخل أكياس جبنة قديمة "مش"، حيث غلفها جيدًا ووضعها داخل المش بحيث لا يتم اكتشافها إلى أن انفضح أمره وتم إلقاء القبض عليه.

ضبط نصف طن حشيش بقوالب شيكولاتة فى مطار القاهرة

الحشيش داخل قوالب الشوكولاتة
الحشيش داخل قوالب الشوكولاتة

ولإدخال نصف طن حشيش إلى القاهرة لجأ بعض المصريين بالتعاون مع تشكيل عصابى بلبنان إلى حيلة وضعه داخل قوالب الشوكولاتة المستخدمة فى الفنادق الكبرى، من خلال دس الحشيش داخل القوالب دون أن يشعر أحد بتلك الجريمة.

 وتمكنت السلطات من اكتشاف الأمر من كثرة إلحاح أصحاب الشحنة من الإفراج عنها من المطار فى أسرع وقت الأمر الذى جعل الشك يتسلل إلى رجال الأمن فقاموا بكسر عينة عشوائية لقوالب الشوكولاتة، وتبين بالفعل وجود الحشيش، وبفحص باقى الشحنة وجدوا أن إجمالى الحشيش الذين قاموا بتهريبه من لبنان إلى القاهرة وصل إلى 533 كيلو.

من المكسيك لأمريكا تهريب المخدرات بإطارات السيارات

صورة أرشيفية لتهريب المخدرات بإطارات السيارات
صورة أرشيفية لتهريب المخدرات بإطارات السيارات

تهريب المخدرات من المكسيك إلى الولايات المتحدة الأمريكية اتخذ شكلا مختلفا، حيث حرصت بعض الشركات المصنعة للسيارات على حشو تجويفات  العجلات الإضافية للسيارة بمخدر الماريجوانا، وتمكنت السيارة من الوصول إلى ولاية مينيسوتا من خلال السكك الحديدية ومنها لباقى أنحاء الولايات المتحدة 

واكتشفت قوات الأمن الأمر من خلال فحص إحدى السيارات أثناء تحميلها من القطار لعربات النقل، بعد تسريب 15 سيارة مدعمة بالمخدرات إلى أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم نقل أكثر من نصف طن مخدرات ثمنها 1.4 مليون دولار خلال شهر واحد فقط من فبراير إلى مارس العام الجارى.

برازيلى يفلت من المطار بكيلو كوكايين بأمعائه

المتهم البرازيلى
المتهم البرازيلى

وفى واقعة غريبة من نوعها تمكن مواطن برازيلى من الوصول لمطار القاهرة وبحوزته كيلو جرام كوكايين كان قد فر به قادمًا من بلاده وهو الأمر الذى كانت تعلمه مكافحة تهريب المخدرات وتركته يفر بعملته من أجل الإيقاع بباقى الشبكة لحظة تسليمه للمخدرات إلا أن التشكيل العصابى التابع له لاذ بالفرار وتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهم البرازيلى بأحد فنادق القاهرة وتحفظت على الكوكايين المتواجد معه.

آسيا تعتمد على الحلوى لتهريب الأفيون للكويت

وفى آسيا كان الوضع مختلفا، فاعتمد رجل على طريقة تهريبه للمخدرات على الحلوى لإدخالها إلى الكويت، حيث دخل إلى مطار الكويت الدولى وبحوزته نصف كيلو من مادة الأفيون، خبأه بكيسين من الحلوى وظن أنه سيمر مرور الكرام، إلا أن السلطات فى المطار تلقت بلاغًا يفيد باحتواء مستلزماته على مواد مخدرة والتفتيش أثبت صدق البلاغ.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة