العالم هذا المساء.. صور.."الأيادى المتشابكة" تربك ترامب خلال مصافحة زعماء الآسيان.. مقتل 30 شخصا فى غارات على حلب..قتلى وجرحى فى حادث إطلاق نار بأمريكا.. ارتفاع عدد قتلى زلزال إيران لـ450 وهزة جديدة تضرب العراق

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 10:00 م
العالم هذا المساء.. صور.."الأيادى المتشابكة" تربك ترامب خلال مصافحة زعماء الآسيان.. مقتل 30 شخصا فى غارات على حلب..قتلى وجرحى فى حادث إطلاق نار بأمريكا.. ارتفاع عدد قتلى زلزال إيران لـ450 وهزة جديدة تضرب العراق أحداث وقعت فى بعض الدول
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين غارات جوية وكوارث طبيعية وأحداث سياسية وإطلاق نار، أحداث ساخنة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الإثنين، بعضها هز المجتمع الدولى وبعضها الآخر، زلزل أركان الدول التى وقعت فيها، لاسيما فى سوريا التى تشهد حربا شرسة ضد الإرهاب والتطرف، حيث أودت غارات جوية بحياة 30 شخصا على الأقل فى  بلدة الأتارب بمحافظة حلب، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا زلزل إيران والعراق إلى أكثر من 450 قتيلا، بينما قتل شخصان وأصيب آخران فى حادث إطلاق نار خلال حفل موسيقى بمدينة أتلانتا الأمريكية، كما ارتبك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال وقفة زعماء الآسيان فى الفلبين بسبب أسلوب مصافحته لزعماء القمة.

وفى "العالم هذا المساء"، نستعرض المزيد من الأحداث الساخنة التى شهدتها دول العالم وشغلت الرأى العالم العالمى والعربى خلال الساعات القليلة الماضية، ولنبدؤها بسوريا.

مقتل 30 شخصا فى غارات على حلب السورية

أعلنت مصادر فى المعارضة السورية، مقتل نحو 30 مدنيا وإصابة آخرين، اليوم الاثنين، جراء استهداف سوق شعبى بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية فى بلدة الأتارب بمحافظة حلب السورية من قبل المقاتلات الحربية الروسية، حسبما أفادت قناة (العربية الحدث) الإخبارية.

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الجوية على بلدة الأتارب السورية لـ30 قتيلا
ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الجوية على بلدة الأتارب السورية لـ30 قتيلا

وكانت مصادر ميدانية سورية، أفادت- فى وقت سابق اليوم- بسقوط قتلى وجرحى فى قصف صاروخى على مواقع المعارضة فى مدينة الزمالكة بريف دمشق، مشيرة إلى استمرار الاشتباكات بين المعارضة والقوات السورية فى عين ترما وجوبر، وذلك خلال هجوم للقوات السورية فى محاولة للتقدم فى المنطقة.

دمار فى حلب بسبب غارات جوية
دمار فى حلب بسبب غارات جوية

أول بطريرك مارونى يصل إلى السعودية

فى سياق آخر، وصل إلى الرياض، اليوم الاثنين، البطريرك المارونى اللبنانى مار بشارة بطرس الراعى، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

أول بطريرك ماروني يزور السعودية
أول بطريرك ماروني يزور السعودية

وكان فى استقباله فى مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط بالرياض وزير الدولة لشؤون الخليج العربى ثامر السبهان، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط اللواء الطيار ركن صالح بن عبدالله بن طالب وسفير لبنان لدى المملكة عبدالستار عيسى ومندوب عن المراسم الملكية.

هذا وبدأ البطريرك المارونى بشارة بطرس الراعى اليوم الاثنين، زيارة إلى السعودية تلبية لدعوة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

قتيلان فى إطلاق نار خلال حفل موسيقى بمدينة أتلانتا الأمريكية

على صعيد آخر، أكدت وسائل إعلام أمريكية، سقوط قتلى وجرحى فى إطلاق نار من قبل مجهول خلال حفل موسيقى فى مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

قتيلان و2 وجرحى فى إطلاق نار خلال حفل موسيقى بمدينة أتلانتا الأمريكية
قتيلان و2 وجرحى فى إطلاق نار خلال حفل موسيقى بمدينة أتلانتا الأمريكية

وبحسب ما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، نقلت قناة WSB-TV التلفزيونية، عن الشرطة المحلية، قولها، إن شخصين قتلا، وأصيب شخصان آخران، فى إطلاق النار الذى حصل أثناء حفل لمغنى الراب كوزين ستيز، ووفقا لشهود عيان، أحدث إطلاق النار حالة من الهلع بين حضور الحفل.

وأشارت القناة، إلى أن الشرطة لم تتمكن من إلقاء القبض على الجاني، مؤكدة أن عمليات البحث جارية، ومن جانبه، قال كزوين ستيز، إنه مصدوم من العنف الذى لا معنى له.

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إيران إلى 450 قتيلا

من ناحية أخرى، ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذى ضرب المنطقة الحدودية الإيرانية العراقية إلى 450 قتيلا على الاقل، أغلبهم فى إيران، و7 آلاف و156 مصابا، فيما ضربت هزة أرضية جديدة، مساء اليوم، مدينة السليمانية العراقية الواقعة على الحدود مع إيران بدرجة 4.7 بمقياس ريختر.

زلزل إيران
زلزل إيران

وذكرت قناة (برس تى فى) الإيرانية، اليوم الإثنين، أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى أعلن عزمه التوجه غدا إلى محافظة كرمانشاه لتفقد المناطق المنكوبة، فيما توجه وزير الداخلية الايرانى عبد الرضا رحمانى ووزير الصحة حسن هاشمى إلى كرمانشاه للاشراف على جهود الانقاذ، بينما وصل قائد الجيش الايرانى اللواء عبد الرحيم موسوى الى سربل - زهاب، إحدى المناطق الأكثر تضررا بالمحافظة، لمتابعة عمليات الإنقاذ فى المنطقة.

يذكر أن الزلزال الذى بلغته قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر تسبب فى حدوث أضرار كبيرة فى 8 قرى وقطع الكهرباء بمحافظة كرمانشاه. 

جانب من زلزل إيران
جانب من زلزل إيران

"الأيادى المتشابكة" تربك ترامب خلال مصافحة زعماء الآسيان

وفى لقطة طريفة، أبرزت الصحافة البريطانية، ارتباك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال وقفة زعماء الآسيان فى الفلبين بسبب أسلوب السلام وهو المصافحة باليد.

ترامب والأيادى المتشابكة
ترامب والأيادى المتشابكة

وقالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية، إن الرئيس الامريكى وقع فى موقف محرج بسبب مصافحة، حيث كان يجب الإمساك بأيدى شخصين فى وقت واحد.

 وأعلن المقدم فى مراسم افتتاح القمة، خلال الصورة الجماعية، :"الآن ستكون "مصافحة آسيان". وكان ترامب قد قدم يديه إلى الأمام ولم يدرك أن عليه أن يأخذ بيد الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيريتى من جهة والرئيس الفيتنامى تران داى كوانج من جهة أخرى.

ماكرون يفتتح نصب تذكارى لضحايا حادث إطلاق النار بباريس

ومن الفلبين إلى فرنسا، أفتتح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، الذكرى السنوية لهجمات باريس فى نوفمبر 2015، بمشاركة الآلاف الفرنسيين، حيث حضر الاحتفال الرئيس الفرنسى السابق فرانسوا هولاند، وبريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، ووزير الداخلية الفرنسى جيرارد كولومب.

إيمانويل ماكرون وزوجته
إيمانويل ماكرون وزوجته

وتعود أحداث الذكرى إلى إطلاق مسلحين النار أمام مقهى لابيل إكيب فى باريس، حيث قتل 130 شخصا وأصيب المئات فى حفل باتاكلان. 

النصب التذكارى فى باريس
النصب التذكارى فى باريس

متظاهرون يغلقون مدخلا رئيسيا لـ"إسلام آباد" بسبب قوانين التجديف

وفى باكستان، أغلق متظاهرون، الطريق الرئيسى السريع الذى يوصل إلى إسلام آباد لليوم السادس، وسط تردد السلطات فى التحرك لمنعهم.

غلق طريق رئيسى فى باكستان
غلق طريق رئيسى فى باكستان

ويطالب نحو ألفى متظاهر باستقالة وزير العدل زاهد حامد على خلفية تعديل تم التخلى عنه سريعا لقوانين التجديف المثيرة للجدل فى البلاد.

واعتصم المتظاهرون منذ نحو أسبوع على جسر يربط إسلام أباد بمدينة روالبندى، حيث يقود آلاف الأشخاص سياراتهم كل يوم للوصول إلى أعمالهم فى العاصمة.

ويفتش شباب مسلحون بهراوات أى شخص يقترب من موقع الاعتصام ويمنعون السيارات من العبور فيما يرشقون كل من يقترب بالحجارة.

وقال الموظف فى شركة أدوية يدعى عدنان إقبال لوكالة فرانس برس "أنا عالق على الطريق منذ ساعة ونصف ساعة بسبب هذه الفوضى".

متظاهرون يغلقون مدخلا رئيسيا لـإسلام آباد بسبب قوانين التجديف
متظاهرون يغلقون مدخلا رئيسيا لـإسلام آباد بسبب قوانين التجديف

الثلج يغطى أشجار النمسا بعد تساقطه بكثرة

وبعيدا عن السياسة، غطت الثلوج وادى إنتال فى قرية النمساوية الغربية بمدينة تولفيس، حيث أظهرت صورا بثتها وكالات الأنباء العالمية أشجار النمسا مغطاة بالثلوج وسط انخفاض كبير فى درجات الحرارة.

أشجار الكنيسة
الثلوج فى النمسا 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة