أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة: الجيش الأمريكى يقبل أصحاب الأمراض العقلية ومدمنى الكحول والمخدرات

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:29 م
صحيفة: الجيش الأمريكى يقبل أصحاب الأمراض العقلية ومدمنى الكحول والمخدرات الجيش الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى"، إن الجيش الأمريكى أصبح يقبل المتقدمين ممن لديهم تاريخ فى الأمراض العقلية أو إدمان الكحول والمخدرات.

وأوضحت الصحيفة أنها حصلت على وثائق تفيد بأن الأشخاص الذين لديهم تاريخ فى إيذاء النفس أو الاضطراب النفسى والاكتئاب وإدمان المخدرات والكحول يسعون الآن إلى إعفاءات للانضمام إلى الجيش بموجب سياسة جديدة غير معلنة تم وضعها فى أغسطس الماضى.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار فتح التجنيد بالجيش الأمريكى لحالات الصحة العقلية هذه تأتى فى الوقت الذى يواجه فيه هدفا صعبا متمثلا فى تجنيد 80 ألف جندى جديد حتى سبتمبر المقبل.  ومن أجل تحقيق هدف العام الماضى بتجنيد 69 ألف، قبل الجيش المزيد من المجندين الذين كانوا ضعفاء فى اختبارات الكفاءة وزاد عدد الإعفاءات الممنوحة لمتعاطى الماريجوانا وقدم الملايين من الدولارات من العلاوات.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد راندى تايلور فى بيان، إن توسيع الإعفاءات للصحة العقلية ممكنة جزئيا، لأن الجيش بات بإمكانه الحصول على المزيد من المعلومات الطبية عن كل مجند محتمل. وكان الجيش قد أصدر حظر الإعفاءات فى عام 2009 فى ظل انتشار حالات الانتحار بين الجنود.

وقال تايلور فى بيانه للصحيفة، إن القرار يرجع بشكل أساسى إلى زيادة توافر السجلات الطبية والبيانات الأخرى، وهذه السجلات تتيح لمسئولى الجيش توثيق أفضل  للتاريخ الطبى.

 

 لكن بعض الأطباء يحذرون من مخاطر قبول مجندين كانوا يعانون من هذه الظروف فى ماضيهم. ويقول سبيث ريتشى، وهو طبيب نفسى متقاعد من الجيش وخبير فى الإعفاءات للخدمة العسكرية أن هؤلاء الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مشاكل الصحة العقلية  معرضون لعودة ظهور تلك المشاكل أكثر من الآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الانسانية و السلام العالمي

للعلم 70% من الجيش الامريكي هم مرتزقة من اجل الجنسية او من اجل المال

وليس من اجل الدفاع عن الحق او العدل او الانسانية او السلام العالمي ولكن من اجل البلطجة الصهيوانجلوامريكية و السرقة

عدد الردود 0

بواسطة:

Sam

كلام ليس له أي اساس من الصحة حتي لو قالته ال USA Today

انني مصري مقيم في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من 40 عاما و عن علم أقول أن المجند الامريكي يمر باجراءات و تحاليل في غاية الصرامة حتي يتم قبوله و الامريكي يحب بلده حبا غير محدود و اتمني أن لا يفتي أصحاب الفتاوي عن غير علم فمن قال لا أعلم فقد أفتي

عدد الردود 0

بواسطة:

عجيب امركم

معلنه منذ زماااان

الجيش الامريكى هو الجيش الوحيد فى العالم الذى يضم مختلين عقليا ويستخدم اصحاب الامراض العقليه لتطوير اسلحته فهل يعقل ان شخصا طبيعيا يقوم بتطوير هذه الاسلحه الفتاكه كما ويستخدم المجرمين واصحاب السوابق فى صفوفه وما يفعله هو تطوير لسياسه ملكه انجليزيه لتجنيد القراصنه للسطو على سفن الاعداء والحلفاء سويا لتظهر بمظهر القوة التى تعيد الحقوق وتجلب المزيد من الانصار اى ان استخدام المختلين وغير الاسوياء موجوده منذ القدم فى التاريخ وما فعلته امريكا من اطلاق سراح السجناء فى العراق خير دليل لنشر الرعب والارهاب فى العالم ثم تدعيم تنظيم الدواعش لاثارة القلاقل وتصنيفهم النفسى انهم مهوسين دينيا مع شعور بالرغبه فى الانتقام من المجتمع والعنف اى انها ترمى سلة قمامتها على العالم حتى تنظف البلاد من الداخل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء استقرار مصر

سام .اكيد انت عايش في كوكب تاني و بلاش هرتلة لان معظم الجيش الامريكي مرتزقة من اجل الجنسية و المال

الحب اللي انت بتكلم عليه هو من العقول الجبانة اللي شايفين بلطجة العصابة الصهيوامريكية فيها وليس لحب الوطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة