صور.. أول بطريرك مارونى يصل إلى السعودية

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 08:16 م
صور.. أول بطريرك مارونى يصل إلى السعودية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إلى الرياض، اليوم الاثنين، البطريرك المارونى اللبنانى مار بشارة بطرس الراعى، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

وكان فى استقباله فى مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط بالرياض وزير الدولة لشؤون الخليج العربى ثامر السبهان، وقائد قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط اللواء الطيار ركن صالح بن عبدالله بن طالب وسفير لبنان لدى المملكة عبدالستار عيسى ومندوب عن المراسم الملكية.

هذا وبدأ البطريرك المارونى بشارة بطرس الراعى اليوم الاثنين، زيارة إلى السعودية تلبية لدعوة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 قوال البطريرك اللبنانى إن علاقات الصداقة بين لبنان والمملكة العربية السعودية متجذرة بالتاريخ، مضيفا :"سأشكر العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد محمد بن سلمان على حسن استقبال اللبنانيين، وما كنت أحلم يوما أن أزور المملكة ولكننى كنت فى شوق لزيارتها".

وأكد الراعي ـ في كلمة أمام الجالية اللبنانية فى السعودية ـ عمق العلاقات اللبنانية السعودية ، مشددا على أن المملكة وقفت الى جانب لبنان فى جميع الأوقات.

وتعد هذه الزيارة التى وصفت بالتاريخية الأولى لبطريرك مارونى إلى المملكة. حسبما ذكرت "العربية نت".

ومن المتوقع أن يلتقى البطريرك الراعى خلال زيارته السعودية ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفى هذا السياق أشارت مصادر مقربة من البطريركية المارونية إلى أن الراعى سيؤكد من الرياض على سياسة النأى بالنفس عن الصراعات فى المنطقة وعدم دخول لبنان فى سياسة المحاور، وهو التوجه الذى شدد عليه رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل مساء الأحد، فى أول مقابلة له بعد تقديم استقالته من الرياض السبت الماضي.

أول بطريرك ماروني يزور السعودية
أول بطريرك ماروني يزور السعودية

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

مراسم استقبال أول بطريرك ماروني يزور السعودية
مراسم استقبال أول بطريرك ماروني يزور السعودية

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة