فيديو وصور.. إيران تعلن الحداد فى كرمانشاه بسبب الزالزال

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:29 ص
فيديو وصور.. إيران تعلن الحداد فى كرمانشاه بسبب الزالزال زلزال إيران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إيران الحداد 3 أيام على ضحايا الزلزال العنيف الذى ضرب، مساء الأحد، المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، ووصل حصيلة الضحايا إلى 328 قتيلا بالإضافة إلى إصابة 2504 آخرين.

 

ووفقا لوكالة تسنيم الدولية للأنباء ضرب زلزال عنيف مساء أمس الأحد، محافظة كرمانشاه غرب إيران بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر تبعه هزات ارتدادية بقوات مختلفة كان أقصاها بقوة 4.6 درجات غرب البلاد.

 

 

الزلزال شعر به أهالى عدد من مدن غرب إيران وهى: همدان، اراك، زنجان، الأهواز، إيلام، سنندج، كركانشاه، تبريز، أروميه، أردبيل وغيرها من المدن، فيما أشارت بعض التقارير إلى هزات أرضية ضربت محافظات: مركزى، آذربيجان شرقى، كردستان، بوشهر، وخوزستان.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإيرانى العميد تقي خاني، إن أوامر قائد الجيش كانت واضحة لجهة تسخير كل إمكانات الجيش من الآليات والمروحيات وسيارات الإسعاف لمساعدة المتضررين من الزلزال.

 

من جهته قال المتحدث باسم الحرس الثورى العميد رمضان شريف أنه تم تعبئة كل إمكانات الحرس وقوات التعبئة (الباسيج) فى المناطق المحيطة بالمحافظات التى ضربها الزلزال من أجل تقديم المساعدة اللازمة.

 

وباشر الهلال الأحمر الإيرانى تقديم المساعدات وإقامة مخيمات مؤقتة للمواطنين المتضررين، كذلك أرسل العديد من المروحيات لمساعدة أهالى المحافظات التى ضربها الزلزال.

 

وانقطعت الكهرباء عن عدد من المدن الإيرانية التى تعرضت لهذا الزلزال العنيف، وقالت مؤسسة الكهرباء الوطنية إنها سوف تبذل قصارى جهدها لإصلاح الشبكة المتضررة وإعادة وصل الكهرباء إليها اليوم.

 

اثار الدمار فى الشوارع
اثار الدمار فى الشوارع
أثار الدمار
أثار الزلزال
المناطق المنكوبة فى ايران
المناطق المنكوبة فى إيران
زلزال كرمانشاه
زلزال كرمانشاه
ضحايا الهزة الارضية فى ايران
ضحايا الهزة الأرضية فى إيران
ضحايا زلزال ايران
ضحايا زلزال إيران
قتلى فى زلزال عنيف يضرب ايران
قتلى فى زلزال عنيف يضرب إيران









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة