قنصل مصر بباريس تشهد مراسم إحياء الذكرى الثانية لهجمات نوفمبر الإرهابية

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 02:42 م
قنصل مصر بباريس تشهد مراسم إحياء الذكرى الثانية لهجمات نوفمبر الإرهابية مراسم إحياء الذكرى الثانية لهجمات نوفمبر بفرنسا
باريس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت السفيرة سيريناد جميل القنصل العام المصرى بباريس اليوم الاثنين، مراسم إحياء الذكرى الثانية لاعتداءات 13 نوفمبر الإرهابية بفرنسا والتى راح ضحيتها 130 شخصا بينهم االمواطن المصرى صالح الجبالى .

واكدت السفيرة سيريناد جميل- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن القنصلية اتخذت كافة الإجراءات بالتنسيق مع بلدية باريس لترتيب حضور أسرة المرحوم صالح الجبالى فى مراسم التأبين التى جرت اليوم بحضور الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون أمام مسرح الباتاكلان حيث قتل الارهابيون 90 شخصا بينهم المواطن المصرى.

و أعربت القنصل العام المصرى مجددا عن خالص تعازيها لكل ضحايا الإرهاب فى فرنسا ومصر، مشددة على أولوية واصرار كل من القاهرة وباريس على مكافحة تلك الآفة واستئصالها من جذورها.

و كان الرئيس ماكرون قد وضع أكليلا من الزهور قبل الوقوف دقيقة صمت أمام اللوحة التذكارية التى تم نصبها أمام موقع الحادث الإرهابى والتى تتضمن اسماء الضحايا التسعين الذين قضوا فى الهجوم على مسرح الباتاكلان وبينهم اسم صالح الجبالى .

و قد حضر مراسم التآبين التى جرت فى مختلف مواقع العمليات الإرهابية المتزامنة فى يوم 13 نوفمبر 2015 والتى تعد الأكثر دموية فى تاريخ فرنسا الحديث العديد من اعضاء الحكومة الفرنسية ورئيسا غرفتى البرلمان وكذلك الرئيس الفرنسى السابق فرانسوا اولاند ومجموعة من السياسيين وأسر الضحايا. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة