محافظ القاهرة يقرر ضم رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية لعضوية المجلس التنفيذى

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:31 م
محافظ القاهرة يقرر ضم رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية لعضوية المجلس التنفيذى عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة ، ضم عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية لعضوية المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة لاسهاماته المتعددة فى هذا المجال، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء بناء على القرار المهم الذى صدر من رئيس مجلس الوزراء المتعلق بانضمام رؤساء الاتحادات الإقليمية إلى عضوية المجالس التنفيذية بدون تصويت.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ القاهرة اليوم الإثنين لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور نوابه، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، ورؤساء الأحياء، ومديرى المديريات والهيئات الخدمية.

واستعرض المحافظ، فى بداية الاجتماع، بعض الموضوعات المهمة التى تمت مؤخرا وأهمها احتفالية أمس المتعلقة بانضمام القاهرة إلي شبكة اليونسكو للمدن الإبداعية بمجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية الأصيلة ضمن 64 مدينة جديدة لتصبح شبكة المدن الإبداعية مكونة من 180 مدينة فى 72 دولة.

ولفت المحافظ إلى توقيع المحافظة بروتوكول تعاون مشترك مع البنك الأهلى المصرى بشأن تطوير وتنمية المنطقة الصناعية بشق الثعبان لتقديم الخدمات التمويلية والمصرفية والتسهيلات الإئتمانية لأصحاب المصانع والورش والمصانع بمنطقة شق الثعبان والمساعدة فى تقنين أوضاعهم، منوها باهتمام المحافظة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة الإنتهاء من تطوير وتنمية المنطقة الصناعية وتوفير كافة الخدمات والدعم لأصحاب وصناع الورش والمصانع والمعارض بالمنطقة.

وأوضح أنه تم تعيين مصطفى زهران كمدير تنفيذي لمشروع تطوير شق الثعبان، فيما أشاد بجهود الدكتورة جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورئيس مجلس إدارة المشروع فى أعمال التطوير الجارية.. كما نوه بافتتاح ملتقي التوظيف الثاني بمصر الجديدة لشباب القاهرة الراغب في العمل بالقطاع المصرفي، والذي أقيم برعاية النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

وشدد، في هذا الصدد، على رئيس جهاز تشغيل الخريجين بضرورة توفيق العرض مع الطلب، مؤكدا علي حرص المحافظة الدائم علي إقامة مثل هذه الملتقيات لتوفير فرص عمل للشباب مع عقد دورات تدريبية لهم لتأهيلهم لسوق العمل طبقا لاحتياجاته.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة "إن هناك 50 ألف جمعية أهلية على مستوى الجمهورية تمثل القاهرة ثلث هذه الجمعيات، مشددا علي أن العمل الأهلى التطوعى فى مصر شريك اساسى للحكومة".

وأعلن فرغل أنه سيتم عقد مؤتمر بجامعة الدول العربية سيتم خلاله دعوة سفراء الدول لعرض ما تقوم به الجمعيات الأهلية، خاصة محافظة القاهرة باعتبارها رائدة فى دعمها لجهود الجمعيات الأهلية.. لافتا إلي أنه سيتم خلال شهر تنفيذ برنامج مع الهيئة العامة للنظافة بالتعاون مع رؤساء الأحياء للارتقاء بمستوى النظافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة