أندرو لينكولن يسطع فى سماء الدراما ويقود الناجين لمواجهة نهاية العالم

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 02:00 ص
أندرو لينكولن يسطع فى سماء الدراما ويقود الناجين لمواجهة نهاية العالم اندرو لينكولن
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت شخصية ريك جرايمز، التى يجسدها النجم البريطانى أندرو لينكولن، البطل الرئيسى لمسلسل الدراما والإثارة "الموتى السائرون" The Walking Dead، من السطوع بشدة فى سماء الدراما التليفزيونية، وامتلاك قاعدة جماهيرية كبيرة وشعبية كاسحة فى جميع أنحاء العالم منذ بداية ظهوره بالمسلسل، وأصبح من أبرز الشخصيات وأفضلها فى عالم الكوميكس بشكل خاص والدراما الأجنبية بشكل عام؟

واستطاع  بطل السلسلة الذى حصل على الدور فى أبريل عام 2010، أن ينال استحسان النقاد وحب جارف من الجمهور عن أدائه بالعمل، وحاز على عدة ترشيحات لجوائز تلفزيونية وفاز بجائزة "ساترن" لأفضل ممثل فى عمل تلفزيونى، ،وفقا لما ذكره موقع ديدلاين الأمريكى.

اندرو لينكولن 1
اندرو لينكولن

الانطلاقة الحقيقية لـ"لينكولن" مع بداية أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل، ويعرف ريك جرايمز ريك جرايمز الذى ظهر فى العدد الأول من سلسلة الكتب المصورة الموتى السائرون بعام 2003، بأنه شرطى يستيقظ من غيبوبة ليجد العالم مجتاحاً بالموتى السائرون، ويقود بعد ذلك مجموعة من الناجين لمواجهة نهاية العالم.

بطل المسلسل صرح لموقع "ديدلاين" الأمريكى، أنه منح كل ما لديه لشخصية ريك جرايمز، دون خوف من أن يظهر بشكل مبالغ أو مثير للسخرية، وذكر "ديلاين" أن لينكولن يركز بشدة فى تجسيد شخصيته، وهو الأمر الذى يصل فى بعض الأحيان إلى حد ترهيب زملائه من أجل وضعهم فى أجواء المسلسل، ويوجه لهم عبارات قاسية قبل بداية التصوير.

ريك جرايمز (4)
ريك جرايمز 

أندرو لينكولن علق على قصة ترهيبة لزملائه خلال الكواليس، قائلا "بالنسبة لى هى وسيلة لخلق جو مناسب لوضعهم فى قالب الشخصية، لأننى شخص هادئ جدا فى حياتى الطبيعية، على عكس شخصية ريك التى تتصف بالارتياب والعنف"، وبالنظر إلى تصريحات وطريقة عمل أندرو لينكولن، نرى أن طريقته كانت فعالة وإيجابية للغاية فى جميع مواسم المسلسل، وهو ما ظهر جليا فى دوره الذى تعلق به المشاهدين بشدة وكان من أبرز عوامل نجاح المسلسل.

ريك جرايمز (3)
ريك جرايمز

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والإثارة، وعرض لأول مرة فى 31 أكتوبر 2010، على قناة "إيه إم سى" فى الولايات المتحدة، وعرض عالميًا فى نوفمبر 2010 على شبكة قنوات فوكس، ويجدد المسلسل كل عام منذ إطلاقه بسبب الزيادة فى نسب المشاهدة التى ترتفع تدريجيًا بشكل غير مسبوق، هو من تأليف تشارلى أدرلارد، وإخراج إرنست آر ديكرسون، ويشارك فى بطولته عدد من النجوم أبرزهم، أندرو لينكولن، نورمان ريديوس، لورى هولدن، سارو وين كاليس، لورى كوهين، سكوت ويلسون.

ريك جرايمز (2)
ريك جرايمز

قصة المسلسل تدور فى إطار من التشويق والإثارة بعد استيقاظ ضابط شرطة من الغيبوبة التى دخل بها لعدة أشهر نتيجة ﻹصابته بطلق نارى أثناء عمله، ليجد أن العالم قد اجتيح من قبل الموتى الأحياء وهو الناجى الوحيد، فيعود إلى منزله ليجد أن زوجته وابنه مفقودان، فيتوجه للبحث عنه، ليجد نفسه أمام جيش من الموتى الأحياء، وتتصاعد الأحداث.

اندرو لينكولن
اندرو لينكولن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة