أكرم القصاص - علا الشافعي

العاصمة تطلق أسماء 6 من شهداء الواحات على مدارس وشوارع المحافظة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 12:58 م
العاصمة تطلق أسماء 6 من شهداء الواحات على مدارس وشوارع المحافظة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن إطلاق أسماء 6 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا فى حادثة الواحات، على عدد من مدارس وشوارع العاصمة عرفاناَ وتقديراَ من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية فى سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد وممثلو وزارتى الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

ووافقت اللجنة، على اطلاق إسم البطل الشهيد لواء شرطة امتياز محمد كامل على مدرسة العباسية الثانوية بنات بالوايلى واسم البطل الشهيد عقيد شرطة أحمد جاد الله على مدرسة المنيل القومية المشتركة بمصر القديمة، والبطل الشهيد عقيد شرطة محمد وحيد على المدرسة الرسمية لغات التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة و البطل الشهيد مقدم شرطة أحمد عبد الباسط على مدرسة روض الفرج الثانوية بنات بروض الفرج.

كما أقرت اللجنة إطلاق اسم البطل الشهيد رائد شرطة  عمرو صلاح الدين على مدرسة مصر الجديدة الاعدادية بنات والبطل الشهيد رائد شرطة أحمد زيدان على شارع متفرع من شارع 9 بالمقطم منطقة س - المقطم – قطعة 9079 بالمقطم..                          

وشدد المحافظ على ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس تحمل أسماء شهداء الوطن وتتضمن نبذة عن الشهيد الذى تحمل المدرسة اسمه وصورته وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وإقامة احتفال سنوى بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد فى ذكرى استشهاده.

وحظر محافظ القاهرة، من رفع أسماء الشهداء من المدارس التى أصبحت تحمل أسمائهم أو حتى استبدالها باسم شهيد آخر، مشدداً على عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التى تحمل أسماء الأعلام الذى أثروا تاريخ الوطن. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة