بالفيديو.. "تواليت" ذكى ينظف نفسه ويقضى على الجراثيم فى 90 ثانية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 10:00 م
بالفيديو.. "تواليت" ذكى ينظف نفسه ويقضى على الجراثيم فى 90 ثانية التواليت الذكى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور زوجان، بمساعدة مهندسين ومصممين، "تواليت" ذكى جديد يمكن أن يضع حدا لمهمة تنظيف المرحاض، والتى تعد واحدة من الأعمال المنزلية المزعجة، إذ يمكنه تنظيم المرحاض بكل سهولة خلال 90 ثانية فقط دون أى مساعدة من الإنسان.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، كل ما عليك القيام به هو الضغط على الزر ليبدأ عمله بكل سهولة، إذ يمكنه تنظيف كلا من وعاء ومقعد المرحاض باستخدام فرشاة التنظيف الذاتى، والصابون، و"رشاشات" المياه.

  الرئيسية
التواليت الذكى

 

وتم إطلاق التواليت الذكى" سبينكس" على موقع إنديجيجو للتمويل الجماعى، للحصول على الدعم المالى الكافى لإنتاجه، ولا تزال الحملة مستمرة لأكثر من شهر، ولكنها تجاوزت بالفعل هدفها البالغ 50 ألف دولار، لتصل إلى 64222 دولارا أمس.

 

وسيمكن للداعمين الأوائل لـ "سبينكس"الحصول عليه مقابل 199 دولارا، على الرغم من أن سعر إطلاقه سيبلغ حوالى 250 دولار للمستخدمين العاديين.

أزرار التشغيل
أزرار التشغيل

 

ويحتوى سبينكس على جهاز استشعار ذكى، لتقييم شكل الوعاء، ليتمكن من فرك كل شبر من السطح الداخلى، حتى أسفل أسفل خط المياه، كما أنه مزود بفرشاة تدور بسرعة، ويحتوى على كمية من الماء والصابون.

وبمجرد الانتهاء من التنظيف - وهى عملية تستغرق فقط 90 ثانية، ينظف التواليت نفسه، للقضاء على ما يصل من 99.99 فى المئة من البكتيريا العالقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة