رئيس الوزراء الروسى يصف ترامب بالمنفتح بعد لقائه فى مانيلا (تحديث)

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 01:34 م
رئيس الوزراء الروسى يصف ترامب بالمنفتح بعد لقائه فى مانيلا (تحديث) رئيس الوزراء الروسى
رويترز ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيس الوزراء ديمترى ميدفيديف قوله، اليوم الثلاثاء، إنه التقى مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التى انعقدت فى مانيلا هذا الأسبوع واصفا إياه بأنه شخص "منفتح وحسن النية".

وقال ميدفيديف إنه تحدث مع ترامب بعد مأدبة عشاء أقيمت احتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس آسيان.

وأضاف رئيس الوزراء أن العلاقات الروسية الأمريكية عند أقل مستوياتها منذ عقود إذ أعلنت الولايات المتحدة أن روسيا عدو "وليست فقط معارضة" لها بفرض عقوبات جديدة عليها.

كما وصف رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف، موقف الاتحاد الأوروبى من مد حزمة الطاقة الثالثة للاتحاد الأوروبي وربطها بخط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم 2"، بأنه محاولة لممارسة الضغط على روسيا للتخلي عن المشروع.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن ميدفيديف قوله "إن الأمر هو محاولة لممارسة الضغط على بلدنا وعلى مجموعة من دول الاتحاد الأوروبي إما بغرض دفعنا للتخلي عن بناء الخط الثاني من "نورد ستريم"، أو لتعقيد طريقة عمله بأي شكل من الأشكال".

وأضاف..قائلا "لم يتغير نهجنا بخصوص هذا المشروع... فهو ليس أداة سياسية أو وسيلة تهدف بها بلادنا للتأثير على الدول الأوروبية، وإنما هو مشروع تجارى طبيعى، كما تشير إليه بعض الدول ورجال السياسة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة