قوى عاملة بورسعيد: المديرية شريك رئيسى بين صاحب العمل والعمال لنمو الإنتاج

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 06:00 ص
قوى عاملة بورسعيد: المديرية شريك رئيسى بين صاحب العمل والعمال لنمو الإنتاج المهندس أيمن إسماعيل مدير عام القوى العاملة ببورسعيد
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أيمن إسماعيل مصطفى مدير عام مديرية القوى العاملة ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن القوى العاملة شريك رئيسى بين صاحب العمل والعمال للتأكد أن كل من منهم على قدر المسئولية لدفع مسيرة الإنتاج فى إطار الحفاظ على حقوق العامل داخل المنشأة من حيث الملف التأمينى والعقد والراتب والحوافز والبدلات وغيرها من الحقوق التى كفلها له القانون.

ولفت أن القوى العاملة تعمل على 5 محاور رئيسية التدريب والتشغيل والوعى بين العاملين فى جهاز الدولة وقطاعاتها فى مجال السلامة والصحة المهنية بالإضافة للتفتيش العمالى والعلاقات العامة وتراخيص الأجانب للعاملين داخل المحافظة بشكل عام.

وأوضح أن مجال التدريب محصور بين 4 ورش منها الحياكة والتفصيل وأعمال الدش والمحمول ويكون عدد المتدربين من 12 لـ15 متدربا فى نفس التخصص ويحصل المتدرب خلال فترة التدريب على بدل انتقال 10 جنيهات وأدوات مكتبية وملابس للعمل وفى نهاية الدورة التدريبية يحصل المتدرب على شهادة اجتياز الدورة التدريبية فى مجال تخصصه.

ومن جانبه أكد أن من مهام القوى العاملة إيجاد فرصة عمل داخل الشركات والمصانع بالمحافظة من خلال تسجيل بيانات الخريجين من واقع المؤهل الحاصل علية سواء شهادات عليا أو متوسطة حتى يتسنى للخريج الحصول على ما يسمى بـ "كعب العمل" تمهيدا للإيجاد فرصة عمل متاحة .

وتابع بأن هناك لجنة خاصة لـ أصحاب الـ5% لإيجاد فرصة عمل تتناسب مع الإعاقة فى ضوء المتاح بالقطاع الخاص حيث يبلغ عدد المعاقين 4300 معاق ومن ثم نسعى من خلال جولاتنا بشركات البترول وقطاع الاستثمار والمديريات لإتاحة فرصة عمل من خلال المتاح . 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة