وزير الثقافة يستقبل سفيرة التشيك لبحث سبل التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 04:16 م
وزير الثقافة يستقبل سفيرة التشيك لبحث سبل التعاون بين البلدين وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، السفيرة فيرونيكا كوخينوفا، سفير دولة التشيك فى مصر، والسفير عبد الرءوف الريدى، رئيس مكتبة مصر العامة، صباح اليوم، بمكتبه، لبحث التعاون بين المكتبة الوطنية بدولة التشكيك ومكتبات مصر العامة.

وقد حضر اللقاء، وفد من المكتبة الوطنية التشيكية، يرأسه مدير المكتبة، بالإضافة إلى وفد من مكتبات مصر العامة، ضم كل من السفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر، ورياض رضوان مدير مكتبة مصر العامة.

فى البداية رحب وزير الثقافة، بالسفيرة التشيكية والوفد المرافق لها، مؤكدًا أن العلاقات مع دولة التشيك علاقات قديمة، وأنه آن الأوان لوجود تعاون ثقافى مع دولة التشيك.

وأضاف: "نحن جاهزون لكل أشكال التعاون الثقافى بين الدولتين، فدولة التشيك كثيرة الشبة بمصر، وطالب بأن يكون التعاون ما بين المكتبة الوطنية التشيكية، ونظيرتها دار الكتب المصرية، والتى يبلغ عمرها 150 عامًا، بالإضافة إلى مكتبات مصر العامة، لافتًا إلى أن دار الكتب تضم مجموعة من الدوريات والوثائق المهمة عن الدولة العثمانية، والتى تضم بعضها معلومات عن دول أوروبا الشرقية، ومنها التشيك.

واستعرض وزير الثقافة، العلاقات التاريخية بين مصر والتشكيك، ومنها صفقة السلاح عام 1955، مؤكدًا أنه آن الأوان أن يكون هناك تعاون ثقافي بين الدولتين.

من جانبها ثمنت سفيرة دولة التشيك، استقبال وزير الثقافة المصري لها، مؤكدة أن التعاون ما بين المكتبة الوطنية وبين مكتبات مصر، خطوة مهمة لكلا الدولتين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة