التنمية المحلية: مشروع "حياة" لتصنيع الأعلاف فى المنيا نموذج للتنمية بالصعيد

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 10:27 ص
التنمية المحلية: مشروع "حياة" لتصنيع الأعلاف فى المنيا نموذج للتنمية بالصعيد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التنمية المحلية أن مشروع "حياة"، الذى أقيم فى الفترة بين عامى 2013 و2017، ويهدف إلى زيادة الإنتاج الزراعى فى 6 وحدات محلية بمركزى مغاغة والعدوة فى محافظة المنيا بصعيد مصر، ويهدف إلى تعزيز الأمن الاقتصادى، من خلال توفير المزيد من فرص العمل، وتحسين قابلية التوظيف لدى قوة العمل المحلية.

وقالت وزارة التنمية المحلية فى بيان لها، إن مشروع "حياة" نفذ عدة وحدات تجريبية صغيرة لإنتاج السيلاج على مستوى القرية فى محاولة لنشر التقنيات الحديثة فى إنتاج الأعلاف عالية الجودة وذلك بالتعاون الوثيق مع الجهات المحلية المختصة، وجمعيات تنمية المجتمع المحلى، ومجموعات المنتجين، والقادة الطبيعيين فى المناطق المستهدفة. كما سيقوم المشروع بتقديم برامج تدريبية ومشورات بيطرية ودعم فنى لصغار المربيين كمساهمة فى تحسين إنتاجيتهم من اللحوم وتنمية مهاراتهم فى تصنيع الألبان وتسويقها فى الأسواق المحلية القريبة.

وقال مدحت عبد الرشيد مدير مشروع حياة، إن المشروع يهدف إلى نشر فكرة الزراعات المحمية والصوب الزراعية ، وضم عدد كبير من الشركات ومقدمى الخدمات الزراعية فى مجال الصوب الزراعية إلى جانب مجموعة من الجلسات الفنية التعريفية بغرض التعريف بفوائد وامتيازات الصوب الزراعية ودورها فى زيادة العائد الاقتصادى من القطاع الزراعى وتوفير فرص عمل دائمة وموسمية.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة