أكرم القصاص - علا الشافعي

القاضى يطرد المتهم بقتل القس سمعان شحاتة من القفص.. والمتهم يعترف: فعلتها بأمر سيدى

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:53 م
القاضى يطرد المتهم بقتل القس سمعان شحاتة من القفص.. والمتهم يعترف: فعلتها بأمر سيدى المتهم بقتل القس سمعان شحاتة
كتب عبدالله محمود- عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استمعت الدائرة الثانية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، فى نظر محاكمة المتهم بقتل القس سمعان شحاتة، لمرافعة دفاع المجنى عليه.

 

وقال دفاع المجنى عليه إن المتهم قتل موكله مع سبق الإصرار والترصد مبينا النية، ليتدخل المتهم من القفص قائلا: "خطأ هذا كان بأمر سيدى ومولاى وأنا اعترف على نفسى فعل يضرهم كلامى فى شئ".

 

وأضاف الدفاع أن المتهم اعترف بالتحقيقات أنه كان يريد قتل القس، وعزم النية على ذلك، واشترى سلاحا أبيضا وتربص للمجنى عليه، وكان ذلك صباحا، لافتا إلى أن القضية بها تطرف وفكر دينى.

 

وتابع دفاع المجنى عليه أن هناك جهل كبير بأمور الدين، ليتدخل المتهم من القفص قائلا: "أنتم الجاهلون، وهنا طلب القاضى إخراج المتهم من القفص، وإيداعه بحجز المحكمة لحين صدور القرار، وترحيله إلى محبسه.

 

وشهدت الجلسة حضور عدد كبير من طالبات كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، للمرة الثانية، بهدف التدريب.

 

وقالت إحدى الطالبات إن عميدة الكلية رباب عنتر طلبت منهم حضور هذه الجلسة بالتحديد، ولم يعرف الطالبات سبب حضورهم القضية.

 

كما حضر المتهم أحمد سعيد، قاتل القس سمعان شحاتة إلى مقر محكمة شمال القاهرة بالعباسية، تمهيدا لحضور جلسة محاكمته اليوم، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة من حرس المحكمة، وتم إيداعه قفص الاتهام.

 

وحضر جلسة اليوم عدد كبير من أهلية المجنى عليه، وكذلك بعض القساوسة، وعدد من المحامين على رأسهم المحامى نجيب جبرائيل.

 

وجاء فى امر الإحالة، أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطى "19 سنة" فنى صناعة مقيم بالمرج، فى أكتوبر الماضى قتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الاصرار والترصد ، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس المسيحى، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض " سكين"، وتربص له بالمكان الذى ايقن انه سيظفر فيه بالمجنى عليه، حتى باغته طعنا وضربا بانحاء متفرقة من جسده ، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه ، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

 

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، مع المتهم أنه لا يعانى من أى مرض نفسي، وكان فى كامل وعيه أثناء قتل المجنى عليه، مشيرًا إلى أنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أى كاهن يراه أمام الكنيسة.

 

وأشار المتهم إلى أنه من أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض «الساطور» ونزل ووقف فى الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجنى عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرف المجنى عليه معرفة شخصية، إلا أنه رأى شخصًا يرتدى زى الكهنة، فقرر قتله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

كيف

قتل انسان مهما كان انت بلا عقل لازم نراجع الفكر والثقافه موته لم يحل بل التعليم اهم شي حتي ننقذ القاتل والمقتول

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

معترف بجريمته

ياريت ما يفضلش يتحاكم 3-4 سنين رغم أنه معترف - مطلوب القضاء الناجز

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شرقاوى

جاهل

نشأ وتربى وترعرع بالجهل قَال تَعَالَى { وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْس الَّتِي حَرَّمَ اللَّه إِلَّا بِالْحَقِّ } فى المسلم وفى غير المسلم ... إن لهم عندنا عهداً وأمان ................. حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد هلال

مطلوب إعدام فورى

هل بعد الإعتراف مطلوب شئ أخر لماذا لم تصدر المحكمة حكمها ليقفل هذا الملف الذى يترك كثير من الشجون فى نفوس المصريين الحقيقين .

عدد الردود 0

بواسطة:

ام حسين

القصاص القصاصل

لابد من القصاص السريع طالما الاعتراف سيد الادله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة