"بسمة وسالى" فتاتان بالإسكندرية قعيدتان منذ 15 عاما بسبب مرض ضمور العضلات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:58 ص
"بسمة وسالى" فتاتان بالإسكندرية قعيدتان منذ 15 عاما بسبب مرض ضمور العضلات بسمة وسالى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بقالنا أكتر من 15 سنة مش بنشوف نور الشارع ومش بنخرج من البيت ومنعرفش شكل الدنيا فيها إيه" هذه الكلمات قالتها بسمة التى تبلغ من العمر 27 عاماً، أصيبت بمرض ضمور العضلات وهى وشقيقتها فى سن مبكر، ومنذ تلك اللحظة بدأت رحلتها ومعاناتها مع المرض إلى أن استسلمت بعد علمها بعدم وجود علاج له فى مصر، وقررت أن تلزم المنزل منذ أن كانت فى الصف الخامس الابتدائى.

 

تعيش بسمة مواليد 1987 وسالى مواليد 1990 مع أسرتهما المكونة من 6 أفراد والديهما وشقيقتهما المتعافيان، وقدر الله أن يصيبها بالمرض هى وشقيقتها فى سن صغير للغاية فهى من مواليد محافظة الإسكندرية وتسكن بحى محرم بك فى وسط المدينة. وتقول إنها لن تستطيع الحركة نهائياً لا تشعر بأطرافها ووالديها هم من يساعدوها هى وشقيقتها فى التحرك من مكان إلى مكان فى المنزل ولكن من الصعب أن يخرجا نهائياً، نظراً لصعوبة الحركة ولكبر سن والديها لعدم استطاعتهما على حملهما للخروج من المنزل.

 

وأشارت إلى أنها تستمر على تناول فيتامينات فقط ولا يوجد طبيب كتب لهما علاجا واضحا للمرض، مطالبة بعرضها على طبيب هى وشقيقتها حتى تتمكن من الحركة والخروج من المنزل بشكل طبيعى. وطالبت بسمة بتوفير سيارة لها هى وشقيقتها حتى يستطيعان الخروج والسير بدون مساعدة أد من أسرتها قائلة: "نفسى أشوف الشارع لأننا محبوسين من أكتر من 15 سنة فى البيت".

 

بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية (1)
بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية 
بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية (2)
بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية 
بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية (3)
بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية 

 

بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية (4)
بسمة وسالى فتاتان بالإسكندرية 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة