فى الذكرى 29 لإعلان الاستقلال...

فيديو.. قنصل فلسطين يدعو المجمع الدولى لوقف انتهاكات إسرائيل الإرهابية

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 08:54 م
فيديو.. قنصل فلسطين يدعو المجمع الدولى لوقف انتهاكات إسرائيل الإرهابية السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير حسام الدباس، قنصل عام فلسطين فى الإسكندرية،  إن الاحتفال بالذكرى التاسعة والعشرين لإعلان الشهيد الرمز ياسر عرفات استقلال فلسطين، فى مثل هذا اليوم من عام 1988 من دولة الجزائر الشقيق، وإعلان فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشريف على أرض مصر، يؤكد الوحدة الوطنية والعربية .
 
وأضاف الدباس، إنه فى مثل هذا اليوم قبل 29 عاما، أعلن الشهيد ياسر عرفات قيام دولة فلسطين على الأرض الفلسطينية بوثيقة إعلان استقلال تاريخية وتضمنت دستورا للدولة الفلسطينية المستقلة بكافة توجهاته وقوانينه التى تسعى إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى لدولة فلسطين؛ لإحلال السلام فى فلسطين والمنطقة، وإنجاز الاستقلال حسب قوانين ومواثيق دولية.
 
وأكد قنصل فلسطين أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أبو مازن، تخوض معركة دبلوماسية عبر المحافل الدولية لتثبت هذا الحق.
 
ودعى الدباس المجمع الدولى إلى العمل على إلزام إسرائيل المحتلة بوقف انتهاكاتها الإرهابية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية الممثلة فى الاستيطان وسرقة الموارد والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.
 
وقال عمرو موسى رئيس مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، إن الشعب الفلسطينى يعيش بالأمل، وأن القضية الفلسطينية ستظل على أجندة العرب والعالم، ومن يدعى تراجع القضية فهو مخطئ من منطلق الواقع والحس السياسى، لأن الضمير العربى القومى يؤكد أنها قضية عادلة.
 
وأضاف "موسى" خلال احتفالية القنصلية الفلسطينية بالإسكندرية بعيد الاستقلال الوطنى، اليوم الأربعاء، أنه لن تستقر حال المنطقة العربية دون حل القضية، مطالبا الفلسطينيين بألا ييأسوا أو يتراجعوا، لأن تلك القضية سيظل الجميع متمسكا بها، قائلاً: " استقرار المنطقة مرتبط بحل القضية الفلسطينية، ونحن مع العدالة والوصول للحل العادل، لأنه حق أصيل لا يمكن أن ينزع عنه".
 
جاء ذلك بحضور السفير حسام الدباس قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، قناصل الدول العربية والأجنبية وعدد من نواب البرلمان والشخصيات السياسية.
 
يذكر أن اليوم الوطنى لفلسطين هو ذكرى إعلان الاستقلال الفلسطينى، وإعلان قيام دولة فلسطين بتاريخ 15 نوفمبر 1988 بالعاصمة الجزائرية، إذ ألقى خطاب إعلان الدولة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، ويتم إحياء ذكرى اليوم الوطنى لفلسطين يوم 15 نوفمبر من كل عام، وقد نتج عن الإعلان إقامة السلطة الفلسطينية بعدة قطاعات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة