مصطفى الفقى : نسعى لأن تكون مكتبة الإسكندرية مركزا للتنوير محليا ودوليا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:24 م
مصطفى الفقى : نسعى لأن تكون مكتبة الإسكندرية مركزا للتنوير محليا ودوليا الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية،الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،لدعمه الدائم للمكتبة،جاء ذلك اثناء اجتماع اللجنة التنفيذية لمكتبة الإسكندرية، الذى ترأسه الدكتور عادل البلتاجى.

وأضاف الفقى،فى بيان اليوم،أن المكتبة تسعى إلى أن تكون مركزا للتنوير،وتعزيز الحوار والنقاش العام من خلال الفعاليات المتعددة التى تقوم بها سواء فى صالون الإسكندرية أورواق المعرفة أوبيت السنارى والتوثيق والنشر العلمي.

وأكد الفقى أن المكتبة لا تخاطب النخب المثقفة فقط،بل تسعى من خلال سفارات المعرفة التى يبلغ عددها عشرين إلى الوصول للباحثين والدارسين في مختلف المحافظات، والتي تتيح لروادها الإطلاع على مصادر المكتبة بالجامعات المتعددة،ومتابعة الإنشطة التي تجرى فيها لحظة بلحظة من أي مكان. 

وأشار الفقي إلى أن مكتبة الاسكندرية تمتلك امكانات مادية وبشرية مهمة، موجها الشكر للدكتور إسماعيل سراج الدين المدير السابق،مؤكدا أنه يولي اهتماما بشباب العاملين، ويسعي إلي تعزيز حضور المكتبة دوليا وإقليميا وافريقيا.

وشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية عدد من الشخصيات العامة محليا ودوليا أعضاء مجلس أمناء المكتبة ابرزهم رئيسا البانيا وصربيا السابقين، ورئيس وزراء هولندا الأسبق،والدكتور أكمل احسان اوغلو،وعمرو موسي رئيس الجامعة العربية الأسبق،والدكتور حسام بدراوي،والدكتور فاروق العقدة رئيس البنك المركزى الأسبق،والدكتور اسماعيل سراج الدين،بالإضافة الي الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية.

وأكد الدكتور مصطفي الفقي أن الفترة القادمة سوف تشهد العديد من الفعاليات المهمة محليا واقليميا ودوليا منها مؤتمر مواجهة التطرف السنوي، ومؤتمر الفن الإسلامي يواجه التطرف. واطلاق جوائز سنوية لشباب المبدعين وتوثيق ذاكرة العرب.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة