فيديو.. ماتقولش أمين شرطة اسم الله.. رغم ارتدائها "البيريه" داليا قررت تبقى ملكة جمال.. بدأت عسكرى وعامان يفصلانها عن أول دبورة.. وتؤكد لـ"اليوم السابع": الميرى زادنى ثقة.. واللى يفكر يتحرش هيشوف "حاتم"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 06:08 م
فيديو.. ماتقولش أمين شرطة اسم الله.. رغم ارتدائها "البيريه" داليا قررت تبقى ملكة جمال.. بدأت عسكرى وعامان يفصلانها عن أول دبورة.. وتؤكد لـ"اليوم السابع": الميرى زادنى ثقة.. واللى يفكر يتحرش هيشوف "حاتم" داليا جمال أمين شرطة
كتبت أسماء زيدان ومحمد فتحى وتصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عيون سوداء واسعة، ووجه باسم أبرز ما يلفت انتباهك لها فتخطفك بخفة ظلها وبالضحكة التى لا تفارقها حتى فى أصعب وأشد لحظات توترها، لتظنها طفلة من عفويتها فلا تتوقع أبدًا أن خلف تلك الملامح البريئة والبسمة الواسعة تختبئ "أمين شرطة"، وهذا ليس تعبيرًا مجازيًا، فداليا فتاة بدرجة أمين شرطة قررت أن تكون ملكة جمال من خلال مشاركتها فى مسابقة ملكة جمال المحجبات لتثبت أن حياة الـ "ميرى" بقسوتها لم تنسها أنوثتها، وهذا ما أوضحته "داليا" لـ"اليوم السابع"، خلال لقائه بها لتكشف كيف ترى الدنيا بعيون فتاة أمين شرطة.

داليا جمال
داليا جمال

وتقول داليا، الفتاة ذات الـ23 ربيعًا، وابنة منطقة الوراق: أنا أردت أن أوصل فكرة وجود فتيات محجبات بوزارة الداخلية يمكنهن أن يشرفن الوزارة مثل غيرهن من غير المحجبات، فحبى لعملى وللحجاب هو ما دفعنى للمشاركة فى مسابقة جمال المحجبات.

داليا تتحدث لـ " اليوم السابع " بالفيديو 

داليا ومحررة اليوم السابع
داليا ومحررة اليوم السابع

 

وتتابع داليا حديثها لـ"اليوم السابع"، مضيفة: "أعمل أمين شرطة منذ عامين، أما عمرى بوزارة الداخلية وصل لـ9 سنوات بدأت فيها كعسكرى وتدرجت بالمناصب حتى أصبحت أمين شرطة، ومن يتساءلون حول السبب الذى دفعنى لأكون أمين شرطة، فوالدى هو السبب حيث كان موظفًا بسيطًا بوزارة الداخلية ومن شدة عشقه لها تمنى من كل قلبه أن أكمل مسيرته بها وكان هذا حلمه قبل أن يتوفى.

داليا بالميرى
داليا بالميرى

 

وتواصل داليا الحديث عن رحلتها كأمين شرطة، قائلة: "وبالفعل قدمت لمعهد الشرطة ولكن صادفتنى مشكلة الطول فكان طولى حينما 150 سنتيمتر بينما الحد الأدنى لقبول الممرضات كان 160 سنتيمتر، ولحسن حظى الدفعة بأكملها كانت قصيرة فخفضوا الحد الأدنى لـ 150 سنتيمتر ودخلت معهد التمريض والحمد لله كنت محظوظة".

أمين الشرطة
أمين الشرطة

 

وعن طبيعة عملها تشير أمين الشرطة، إلى أنها تعمل فى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وهذا العمل بعيد عن الأقسام ولكن أحيانًا تخرج فى مأموريات تأمين، وهذا ما تعشقعه رغم صعوبته، فتقول،  "أنا فى الشغل ببقى واحدة تانية خالص كله ميرى"، ولا أواجه صعوبات فى عملى سوى نظرة الناس لى لكون فتاة وأرتدى ملابس ميرى وهذا ما دفعنى لارتداء الملابس الملكى طيلة الوقت واستبدال ملابسى فى مقر عملى هربًا من نظرات الناس وتحديدًا الفتيات.

داليا وأسرتها
داليا وأسرتها

 

وبالانتقال لحياة داليا الأسرية توضح أنها كبيرة أسرتها الصغيرة المكونة من أم وفتاتين وصبى فى مقتبل العمر يصغرها، لتذكرهم قائلة: "أخواتى بيفتخورا بيا  قدام أصحابهم"، وأفضل تعليق سمعته على عملى عندما قالت أحدهم لى أننى رجل يعتمد عليه، أما أصعب ما سمعت من تعليقات سلبية جملة "البنت مسيرها للجواز"، و"استنى فى بيكم لما العدل يجيلك مالك ومال الحياة الناشفة".

داليا وشقيقتها ووالدتها
داليا وشقيقتها ووالدتها

 

وتوضح داليا: "ولكنى أرد على كل هذا بطموحى فأدرس فى السنة الثانية بكلية الحقوق لأكون ضابطًا بعد عامين فكل ما يفصلنى عن أول دبورة عامين وستة أشهر تدريب فقط لأثبت للجميع أن الفتيات قادرات على فعل المستحيل فقط اتركوهن يحققن أحلامهن".

داليا
داليا

 

وعن ما غيره العمل فى شخصية داليا تقول: "الميرى صعب ولكنه عزز ثقتى بنفسى وغيرنى للأفضل، أما حياتى الخاصة فمازلت شخصية "فرفوشة وعسولة وبحب أطبخ وأكنس وأروق زى أى بنت عادى جدًا، إنما فى الشغل الميرى.. ميرى من الوقفة للنظرة للكلام كله ميرى".  

داليا أثناء مشاركتها فى مسابقة ملكة المحجبات
داليا أثناء مشاركتها فى مسابقة ملكة المحجبات

 

وترد داليا عن سؤال، ما رد فعلك إذا تحرش بك أحدهم لتقول "ولو شاب اتحرش بيا هيلاقى قدامه أمين شرطة"، وتخاطب الفتيات قائلة "نصيحتى للبنات خليكى رقيقة وكيوت بس فى مواقف معينة الرقة تتلغى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة