مدير زراعة مطروح: توزيع تقاوى الشعير بنصف الثمن للمزارعين (فيديو)

الخميس، 16 نوفمبر 2017 08:00 ص
مدير زراعة مطروح: توزيع تقاوى الشعير بنصف الثمن للمزارعين (فيديو) المهندس حسين السنينى مدير مديرية الزراعة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حسين السنينى مدير مديرية الزراعة بمطروح، أن أهالى مطروح يعتمدون على زراعة أراضيهم بالشعير على الأمطار كل عام، وقد وافق الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، بناء على مطالبة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بتوفير تقاوى الشعير لمزارعى مطروح، بأسعار مخفضة بنسبة 50%.

 

وأضاف مدير الزراعة بمطروح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه منذ الأسبوع الماضي، يتم توزيع التقاوى على المزارعين أعضاء الجمعيات الزراعية، من خلال عدد من الجمعيات الزراعية والمخازن الرئيسية بالمحافظة، وذلك بسعر مخفض، بواقع 99 جنيها للشكارة زنة 30 كيلو جرام بدلاً من 180 جنيها للشكارة، ويعد هذا دعماً مباشرا تقدمه وزارة الزراعة للمزارعين .

وأوضح "السنينى" بأن محصول الشعير هو المحصول الرئيسى لمزارعى مطروح، ويعتمدون فى زراعته على سقوط الأمطار، مشيراً إلى أن هناك مساحات بالمناطق المطرية تتجاوز 150 ألف فدان لزراعة الشعير،  متمنيا بأن يكون هذا الموسم جيداً وتتساقط فيه الأمطار بشكل كبير، ليتم زراعة هذه المساحات بالكامل.

وأشار مدير زراعة مطروح إلى أن نجاح موسم زراعة الشعير يحقق دخل جيد جداً للأهالى، كما أنهم يستخدمون الشعير وبقايا الحصاد وتبن الشعير فى تغذية الأغنام والماعز، وهو ما يعد مصدراً جيدا للأعلاف.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة