موجز أخبار6.. الداخلية: الإرهابى الأجنبى المضبوط فى عملية الواحات ليبى الجنسية

الخميس، 16 نوفمبر 2017 06:00 م
موجز أخبار6.. الداخلية: الإرهابى الأجنبى المضبوط فى عملية الواحات ليبى الجنسية وزير الداخلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، وزارة الداخلية تكشف أن العنصر الأجنبى المضبوط فى عملية الواحات الإرهابية ليبى الجنسية.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..

 

شاهد الآلاف من أبناء قبيلة قحطان القطرية يحتشدون على حدود قطر ضد تميم

احتشد الآلاف من أبناء قبيلة "قحطان" بالمنطقة الشرقية السعودية على حدود إمارة قطر، الداعمة للتطرف والإرهاب، منذ قليل، ضد تميم بن حمد آل ثانى.

 

الداخلية: مقتل 15 إرهابيا بحادث الواحات والبؤرة نفذت عملية دير الأنبا صموئيل

قالت وزارة الداخلية، إن عبد الرحيم عبد الله ليبي الجنسية مقيم في درنة بليبيا وراء حادث الواحات الإرهابي، وإنه خطط برفقة آخرين لإقامة معسكرات للإرهابين بالواحات.

 

تعرف على أول فتوى إعلامية وفق القواعد الجديدة حول كليب شيما

فى أول تجربة للحصول على فتوى إعلامية بعد إصدار الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لقوائم الأسماء المعتمدة للإفتاء إعلاميا، حصل "اليوم السابع" على فتوى من الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفقه والعقيدة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، حول بعض من يستخدمون الفن كستار للحصول على الشهرة من خلال تقديم أعمال فنية رديئة وبها إباحية، حيث قالت نصير: "الفن ليس ستارا للإباحية ونشرها على الإطلاق، ولايمكن أن يكون هناك مبرر لارتكاب أفعال منافية للآداب فى عمل فنى مهما كان رقيه أو ضرورته".

 

معجزة إلهية..العثور على طفل على قيد الحياة تحت أنقاض زلزال إيران بعد 3 أيام

عثر عمال الإنقاذ على طفل "حي" وبصحة جيدة بعد ثلاثة أيام من الزلزال المدمر الذى ضرب الحدود الإيرانية العراقية.

 

ضاحى خلفان: أم الدنيا ألقت هواجسها بعون الله ثم بـ"فطنة السيسى"

قال ضاحى خلفان تميم، قائد شرطة دبى السابق، تعليقا على خبر القضاء على مجموعة من الإرهابيين فى سيناء، اليوم الخميس، إنه على أكتاف الرجال تُلقى الهواجس بعون الله ثم بفطنة السيسى.

 

شيخ قبيلة قحطان القطرية: مفتى قطر مستورد ونحذر من استهداف السعودية

حذر الشيخ سلطان بن قرملة، أحد كبار شيوخ قبيلة قحطان بدولة قطر، "تنظيم الحمدين" القطرى من المساس بأمن المملكة العربية السعودية، معتبرا هذا الأمر خط أحمر.

 

 

فيديوجراف..كيف تستخرج قرار الوصاية من محكمة الأسرة؟

يقدم "اليوم السابعالخطوات اللازمة لاستخراج قرار وصاية من محكمة الأسرة، ومن الشروط الواجب توافرها فى الطلب أنه يجب على من يتقدم  للحصول على طلب الوصاية أن يكون صاحب صفة كـ "الأم أو وكيلا عنها".

 

تقرير إنجليزى: الكل سيعانى أمام الفراعنة فى المونديال بسبب محمد صلاح

تناول موقع "بليتشر ريبورت" الإنجليزي، المشاركة المنتظرة للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

 

 

فورين بوليسى: إنتقادات متزايدة داخل الكونجرس لإداء تيلرسون

ذكرت مجلة فورين بوليسى، أن مجموعة من كبار أعضاء الكونجرس الأمريكى، من الحزبين الجمهمورى والديمقراطى، يشعرون بالإحباط حيال جهود وزير الخارجية ريكس تيلرسون لإصلاح الخارجية الأمريكية.

 

 

صحيفة أمريكية: الممثلة الإسرائيلية ستيلا بيشانك كانت عميلة استخبارات سرية

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن الممثلة الإسرائيلية السابقة ستيلا بين بيشانك، كانت عميلة سرية لصالح شركة تحقيقات استخباراتية إسرائيلية خاصة.

 

الأوقاف: أعددنا قوائم الفتوى تحت قيادة الإمام الأكبر.. ونجهز قائمة للواعظات

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القائمتين الصادرتين اليوم بأسماء عدد من العلماء المصرح لهم بالإفتاء عبر وسائل الإعلام، استكمالا للقائمة الصادرة عن دائر الإفتاء والأزهر أمس، تتكاملان مع القائمة السابقة ولا تتعارض معها.

 

الداخلية: العنصر الأجنبى المضبوط فى عملية الواحات الإرهابية ليبى الجنسية

قالت وزارة الداخلية إن العناصر الأجنبية التى شاركت فى عملية الواحات الإرهابية تدربت فى مدينة درنة الليبيبة، وأن العنصر المضبوط فى العملية يحمل الجنسية الليبيبة، موضحة أن قائد العملية يطلق عليه اسمه عماد الدين أحمد عبد الحليم.

 

"فيفا" يحتفل بتطور منتخب فلسطين وتأهله لكأس آسيا 2019

احتفى الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالإنجاز الذى حققته كرة القدم الفلسطينية فى الفترة الأخيرة، بتأهل المنتخب الملقب بـ"الفدائى" لنهائيات كأس الأمم الآسيوية بالإمارات 2019، إضافة إلى احتلاله المركز 84 فى التصنيف العالمى، والـ11 آسيوياً، كأفضل ترتيب فى تاريخه

 

ضبط صاحب مطعم بالمنيا وبحوزته 2000 كتاب مدرسى حديث يغلف بها المأكولات

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط كمية كبيرة من الكتب المدرسية الخاصة بالمناهج الدراسية للعام الحالى يستخدمها صاحب مطعم فى تغليف المأكولات.

 

إسبانيا تعتقل "مُحفظ قرآن" لتحرشه بطفل 9 سنوات فى حمام مسجد ببرشلونة

ألقت الشرطة الكتالونية القبض على إمام مسجد يبلغ من العمر 30 عاما، بتهمة التحرش الجنسى بطفل عمره 9 سنوات، وهو أحد طلابه الذين يتعلمون القرآن الكريم.

 

كبير متخصصى الحوكمة بالبنك الدولى: عدد سكان العالم 7 مليارات

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة حلقة نقاشية جديدة من حلقات منتدى السياسات للعام الجامعى 2017/2018، حول تقرير التنمية العالمى لسنة 2017، وتحدث بالحلقة الدكتورة ديبورا ويتزيل كبير متخصصى الحوكمة بالبنك الدولى والدكتور إدوارد الدحداح كبير مدراء الممارسة العالمية للحوكمة، إلى جانب أساتذة من كلية الاقتصاد.

 

سلاح الجو الليبى يستهدف أكبر تجمع لتنظيم داعش بالقرب من مدينة سرت

أكد "آمر" غرفة عمليات القوات الجوية بالمنطقة الوسطى فى ليبيا مقدم طيار الشريف العوامى، استهداف طائرات سلاح الجو التابع للقيادة العامة أكبر تجمع لتنظيم داعش الإرهابى جنوب منطقة هراوة القريبة من مدينة سرت المعقل السابق للتنظيم.

 

انفراد ..اعترافات إرهابى الواحات: تدربنا على التكتيكات العسكرية بدرنة.. المتهم: خططنا لإقامة معسكر بمصر ودربنا 29 شابا لتفجير الكنائس والأكمنة.. نفذنا حادث المنيا وتلقينا تكليفات بتكراره فى العاصمة والمحافظات

إرهابى يحمل الجنسية الليبية تم القبض عليه في حادث الواحات الإرهابي، بعد مقتل جميع زملائه كشف النقاب أضخم مخطط كانت سوف تتعرض له البلاد، إلا أن 16 من أبطال الشرطة قدموا أرواحهم دون أن تنفذ هذه المخططات الإرهابية.

 

قائمة الـ186 المبشرون بالفتوى تخلو من نجوم الأزهر والفضائيات.. أحمد كريمة: كفانا ما قدمناه.. خالد الجندى: "أمى دعيالى وأسجد لله شكرا لأنه لم ينالنى الشرف".. والنائب محمد أبو حامد يعترض: يريدون الصوت الواحد

مفاجآت كثيرة حملتها القائمة التى أعدها الأزهر ودار الإفتاء، والخاصة بأسماء الشخصيات المنوط بهم بالإفتاء فى وسائل الإعلام، التى كان أبرزها هى استبعاد عدد من مشايخ الأزهر المعروفين فى وسائل الإعلام، لكثرة ظهورهم خلال الفترة الماضية على عدد من وسائل الإعلام، الأمر الذى آثار تساؤلات كثيرة فى الأوساط السياسية وبين الشخصيات الأزهرية التى استبعدت من قائمة المبشرون بالفتوى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة