من قلب المحكمة الفيدرالية..

قنصل مصر بنيويورك يدعو العالم لتحمل مسئوليته فى مكافحة الإرهاب.. صور

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 08:28 ص
قنصل مصر بنيويورك يدعو العالم لتحمل مسئوليته فى مكافحة الإرهاب.. صور فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية
نيويورك - محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت منذ قليل فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية فى قلب مانهاتن بمدينة نيويورك تحت عنوان "مكافحة الإرهاب عالميا ومصر فى المقدمة".

ودعا السفير هشام النقيب قنصل مصر العام فى مدينة نيويورك، إلى أن تكون هناك نظرة شاملة لمكافحة الإرهاب وأن يتحمل المجتمع الدولى مسئوليته، كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن مكافحة الإرهاب لابد أن تكون فى إطار دولى لأنها آفة تنتشر فى العالم وعليه مواجهتها.

 
فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (1)

المتحدثون خلال اللقاء

وشرح النقيب ما تقوم به مصر على الصعيدين الدولى والمحلى لمكافحة الإرهاب وما طالب به الرئيس فى خطابه أمام للأمم المتحدة وفى القمة الإسلامية بالرياض، كما استعرض فى نقاط تحدد الاستراتيجية المصرية فى مكافحة الإرهاب، فضلا عما قامت به مصر من دبلوماسية فى إطار ترأسها للأمم المتحدة بالدفع بقرارات مجلس الأمن فيما يخص منع تسليح الجماعات الإرهابية وقرار مجلس الأمن الآخر بالدفع بإستراتيجية شاملة لمكافحة الارهاب.

كما عرض قنصل مصر فى نيويورك الجهود التى تمت بمصر وعلى رأسها مبادرة الرئيس بإصلاح الخطاب الدينى وإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب وما قام به الجيش المصرى من جهود واسترداد حقوق الشهداء، كما استعرض الشهداء الذين قتلوا خلال السنوات الماضية والتى امتزجت فيها دماء المسلمين والمسيحيين دون فارق، ودعا الحضور إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء. 

 
فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (2)

المستشار هانى ناجى نائب القنصل وعصام خميس وعلاء المهداوى

 

ومن جانبه، قال الأب برين جوردان من كلية سان فرانسيس، أن الإرهاب لا ينتمى لأى دين، مشددا على أن الإسلام ليس دين إرهاب ولا علاقة له بالتطرف وإنه لا يجب أن نطلق على الإرهاببين، مصطلح جهاديين إسلاميين.

وأضاف أن الإرهاب عالمى ولا ينتمى لأى دين من الأديان واستشهد بالحادث الإرهابى الذى شهدته مدينة سان فرانسسكو مؤخرا، وقال إنه كان قرب المكان وكان من الممكن أن يموت فى هذا الحادث.

وتحدث فى الندوة التى قام بالإعداد والترتيب لها المستشار القانونى بالأمم المتحدة الدكتور ياسين العيوطى رئيس منظمة سنصجلو والتى تقوم بعمل دورات تدريبية فى المجال القانونى بجانب السفير هشام النقيب قنصل مصر العام فى مدينه نيويورك والأب برين جوردان من كلية سان فرانسيس، والأب جريجورىً صاروفيم من الكنيسة القبطية، وحضور المستشار هانى ناجى، نائب القنصل العام والإعلامى محب غبور رئيس تحرير جريدة صوت بلادى، ميجان لاريون السكرتيرة المساعدة القاضى، بالإضافة للدكتور ياسين العيوطى، وأعضاء النادى الثقافى المصرى بنيويورك طارق سليمان ونشأت زنفل وعصام يوسف والدكتور رضا عبد الرحمن وعلاء المهداوى والمهندس مهدى العفيفي، ومن القنصلية كل من المستشار محمد رمضان، وكل من كل من أمجد مكى رئيس تحرير جريدة رؤية والإعلامى أحمد محارم.

 
 
فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (3)

جانب من الحضور

 

واستعرض المتحدثون "مصر من داخل أروقة القضاء الأمريكى وتجربتها مع الاٍرهاب، والفارق بين الجهاد والإرهاب، وأشاروا إلى أنه يجب تسمية المسميات بأسمائها الحقيقية وعدم خلط الأوراق والأفكار المغطاة بالدِّين مع جرائم الاٍرهاب.

 

ودعا المتحدثون إلى حوار حضارات حقيقى جمع بين المسلمين وأصحاب الأديان السماوية المسيحية واليهودية، واستعرض الحوار معالجات القانون الأمريكى لقضايا الاٍرهاب والفصل بين الدين والجريمه ودور التعليم فى التصدى للارهاب.

 

شارك فى الندوة حشد من المصريين فى المهجر من مسلمين ومسيحيين وعرضوا آراءهم فى مشاكل بلدهم الأم مصر.
 
فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (4)

القنصل المصرى يشرح كيف تواجه مصر الإرهاب

 
فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (5)

المهندس طارق سليمان رئيس النادي الثقافى المصري يتوسط الصف الأول والإعلامى أحمد محارم بالصف الثانى


فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (6)

صورة أخرى للمتحدثين الرئيسيين خلال اللقاء


فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (7)

القنصل المصرى هشام النقيب يرد على التساؤلات


فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (8)

الدكتور ياسين العيوطى يدير اللقاء


فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (9)

جانب من 

اللقاء

فعاليات الندوة التى عقدت بمقر المحكمة الفيدرالية (10)

جانب من الحضور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة