السيد البدوى: البردعاوية رفضوا انطلاق جبهة الإنقاذ من داخل بيت الأمة

السبت، 18 نوفمبر 2017 07:57 م
السيد البدوى: البردعاوية رفضوا انطلاق جبهة الإنقاذ من داخل بيت الأمة السيد البدوي
كتب أمين صالح_ تصوير محمود فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن عمرو موسى هو الذى دعا للاجتماع فى 19 نوفمبر 2012 لمقاومة دستور الإخوان ورغم إصرار ما وصفهم بالبردعاوية نسبة للبرادعى على عقدها فى مكان غير الوفد إلا أن عمرو موسى أصر على أن تكون فى بيت الأمة، مشيرا إلى أنه أول من دعا لإسقاط النظام فى عهد مرسى من داخل الوفد.

وأضاف البدوى خلال لقاء نظمته لجنة الإعلام بحزب الوفد، أن الرئيس مبارك لام عمرو موسى بعد تصريحه فى إحدى اللقاءات أنه ينتمى لحزب الوفد.

واضاف البدوى: "عمرو موسى نموذج ناجح وهو أقدم وفدى".

من جانبه عبر عمرو موسى عن سعادته البالغة فى وجوده داخل حزب الوفد، مشيرا إلى أن عموم المزايا الديمقراطية قادها حزب الوفد موجها الشكر للدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد والدكتور ياسر حسان على دعوته للحديث عن مذكراته داخل بيت الأمة.

وقال عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق، إن الوفد له دور كبير فى النضال على مدار التاريخ، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية المصرية كان لها قوة منذ حكم حزب الوفد،حيث رفضت مصر كدولة محترمة أن تكون لها تواجد فى الحرب على كوريا فى الأربعينيات بعيدا عن تصويت الدول العظمى فى هذا الوقت.

وأضاف عمرو موسى خلال لقاء نظمه حزب الوفد، أن السياسة المصرية لا تاتمر بأوامر الدول العظمى منذ السياسة الخارجية التى أرساها حزب الوفد، وفيما يخص السياسة الداخلية فإن الوفد كان حاضرا بقوة فى قانون العمل وقانون استقلال القضاء وهى قوانين صدرت فى عهد حكومات الوفد.

وتابع: التعليم زمان كان جيدا للغاية والمدرس كان يتحدث مع الطلاب عن كل شىء وأول مرة سمعت كلمة استقلال القضاء كانت من خلال المدرسة، مشيرا إلى أن المدرس كان يعلم كل شىء فى المدرسة.

 

وتابع: الدستور لأول مرة تطرق لمسألة انتخاب المحافظين وليس بالضرورة أن نبدأ بذلك فى توقيت معين، والقصر الحاكم حاول تقسيم الوفد وتفتيته قبل ثورة 1952 وطلب من فؤاد سراج الدين أن ينقلب على مصطفى النحاس إلا أنه رفض هذا الأمر وبشدة وهذا قرأته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة