"بيكر هيوز": استقرار عدد منصات الحفر النفطية فى أمريكا الأسبوع الجارى

السبت، 18 نوفمبر 2017 10:40 ص
"بيكر هيوز": استقرار عدد منصات الحفر النفطية فى أمريكا الأسبوع الجارى منصات حفر لحقول وآبار النفط
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة، إن شركات الطاقة الأمريكية أبقت عدد حفارات النفط العاملة هذا الأسبوع دون تغيير، فى الوقت الذى توقع فيه بعض المحللين انخفاضا تدريجيا فى إجمالى عدد المنصات فى الربع الأخير من العام، وفى عام 2018.
 
وظل عدد الحفارات، الذى يعد مؤشرا مبكرا على الإنتاج فى المستقبل، عند 738 منصة فى الأسبوع المنتهى فى 17 نوفمبر الجارى، لكنه ما زال أكبر كثيرا من 471 منصة كانت عاملة قبل عام، مع تعزيز شركات الطاقة خطط إنفاقها لعام 2017 بعدما بدأ الخام يتعافى من هبوط استمر على مدار عامين.
 
واستمرت الزيادة فى عدد منصات الحفر 14 شهرا، قبل أن تتوقف فى أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، بعدما بدأ بعض المنتجين تقليص خطط الإنفاق حين تراجعت الأسعار خلال الصيف، ومنذ بداية 2017 حتى الآن بلغ متوسط أسعار الخام الأمريكى فى العقود الآجلة 50 دولارا للبرميل، مقارنة بـ43.47 دولار للبرميل فى العام الماضى، وجرى تداول العقود الآجلة هذا الأسبوع عند نحو 56 دولارا للبرميل، بعدما اقتربت من أعلى مستوى منذ يوليو 2015 خلال الأسبوع الماضى، وهو 58 دولارا للبرميل.
 
وتحسبا لارتفاع الأسعار هذا العام وفى العام المقبل، مقارنة مع 2016، زادت شركات التنقيب والإنتاج إنفاقها على أنشطة الحفر الأمريكية بنحو 53% فى 2016، بحسب شركة الخدمات المالية الأمريكية "كووين آند كو".
 
وقال مدير وكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، فى تصريحات صحفية سابقة، إن الولايات المتحدة من المتوقع أن تكون مسؤولة عن 80% من نمو إمدادات النفط حول العالم فى السنوات العشر المقبلة، وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع ارتفاع إنتاج النفط الصخرى فى الولايات المتحدة فى ديسمبر، للشهر الثانى عشر على التوالى، وصولا إلى 6.2 مليون برميل يوميا.
 
وبشكل عام، من المتوقع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة إلى 9.2 مليون برميل يوميا فى 2017، وإلى مستوى قياسى عند عشرة ملايين برميل يوميا فى 2018، وذلك من مستوى 8.9 مليون برميل يوميا فى 2016، بحسب إدارة معلومات الطاقة، وكان إنتاجها قد بلغ ذروته فى العام 1970 عند 9.6 مليون برميل يوميا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة