سفير روما بالقاهرة يدعو للاهتمام بالملجأ الإيطالي والجالية فى الإسكندرية

السبت، 18 نوفمبر 2017 07:48 م
سفير روما بالقاهرة يدعو للاهتمام بالملجأ الإيطالي والجالية فى الإسكندرية سفير ايطاليا بمصر جامباولو كانتينى
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  جامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة،  إن أول زيارة له بعد توليه منصبه منذ شهرين، وانتظار طويل كانت للإسكندرية ، خاصة مع وجود ارتباط تاريخى وطويل بين روما والإسكندرية،  ومشاركات  فى العمل والبناء والمجهود بالمحافظة، ويظهر ذلك فى الأبنية وتاريخ الكثير من الأدباء.

ودعا كانتيني، إلى الاهتمام بالجالية الإيطالية الموجودة فى الإسكندرية وأماكنهم الخاصة مثل الملجأ الإيطالي، ومعهد دومبسكو الذى يقوم بتجهيز العمالة على أحدث المستويات الأوروبية لسد حاجة سوق العمل المصرى، بالإضافة إلى الكثير من  الأماكن الأخرى الموجودة  فى المحافظة.

من جانبه قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية،  إن إستقبال سفير إيطاليا فى الإسكندرية، فرصة لزيادة التعاون بين البلدين التى تزيد بقوة،  إثر تواجد الجالية الإيطالية الموجودة بكثافة فى الإسكندرية والقاهرة. 

وأضاف سلطان، فى كلمته على هامش احتفال قنصلية ايطاليا،بوجود السفير الإيطالى، أن روما ثانى شريك اقتصادى لمصر على المستوى العالمى ، وأول شريك تجارى على المستوى الأوروبى، ولابد من  التركيز على التبادل الثقافى والاجتماعي بين البلدين لزيادة التقارب بين الشعوب، معلنا عقد الإسكندرية  مؤتمر البترول للبحر المتوسط  خلال الفترة المقبلة. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة