اعرفى البخيل وعلمى عليه.. طبيبة نفسية تنصح باختبار الرجل قبل الزواج واستبعاد الحريص

الأحد، 19 نوفمبر 2017 03:00 م
اعرفى البخيل وعلمى عليه.. طبيبة نفسية تنصح باختبار الرجل قبل الزواج واستبعاد الحريص الزوج البخيل
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجد بعض الزوجات نفسها أمام شخص أخر بعد الزواج، رجل بخيل فى مشاعره، كلمة بحبك تخرج منه بصعوبة، لا مجال للهديا، يرى فى عيد الحب بدعة حتى لا يحضر الورود، وتصدم بعض السيدات من ذلك لكن بالتركيز قليلا ستجد أن هذا الزوج الشحيح فى إبداء الحب والتعبير عنه هو بخيل ماديا فى نفس الوقت. 

الزوج البخيل
الزوج البخيل

 

ومن جانبها تقول الدكتورة "هالة حماد" استشارى الطب النفسى والعلاقات الزوجية، أن على الفتاة قبل أن ترتبط أن تدقق النظر جيداً فى صفات الشاب المتقدم لخطبتها، و اهم هذه الصفات هى " البخل" ولا يمكن ان تتجاهل تلك الصفة حتى وإن كانت مادياً لا تحتاجه، لان البخيل فى المال بخيل أيضاً فى المشاعر.

متابعة لذلك يجب ان تضعه فى عدة اختبارات حتى تكتشف الحقيقة من البداية، فإذا تجاهل وتحجج للهروب من مناسبات معينة فلابد من أن تقييس الامور حوله حتى تعرف إذا كان يرغب فى التهرب من الالتزامات المادية أو انها فعلاً ظروف تعيقه عن حضور هذه الاحتفالات. 

أيضاً تتابع خروجاتهم وفقاً لحالته المادية، إذا كانت حالته المادية جيدة فما المانع من أن يدعوها لمكان جيد، وإذا كانت ظروفه متوسطة فيجب أن لا يدعك تدفعين الحساب حتى وإذا كنتوا فى مكان بسيط غير مكلف.

الزوج البخيل 2
الزوج البخيل 

 

وتضيف الدكتورة "هالة حماد" أن معظم حالات الخلع فى المجتمع المصرى تقع بسبب الزوج البخيل، ويرى القاضى أن البخل  سبب للانفصال ويحكم لصالح الزوجة، لأن البخل لا يتوقف على عدم قيام الزوج بالتزاماته اتجاه الابناء والزوجة بالرغم من مقدرته على ذلك، بل ويصل البخل من هذا الرجل لتجاهل مشاعر ابناؤه وعدم مشاركاتهم أجمل لحظاتهم مثل حفلات تكريمهم أو بطولاتهم أو حفلات التخرج من المدرسة وغيرها من اللحظات السعيدة التى تحتاج لوجود الأب إلى جوار الأم.

 

وتنصح الدكتورة "هالة حماد" الفتيات أن يلفتن بجلدهن إذا وجدن أن الشخص المتقدم لخطبتهن بخيل سواء ظهر أثناء الخطوبة أو حتى فى فترة التعارف بينهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة