أكرم القصاص - علا الشافعي

بيل جيتس يكشف عن تفاصيل لقائه رئيس الوزراء الهندى منذ 20 عاما

الأحد، 19 نوفمبر 2017 07:00 م
بيل جيتس يكشف عن تفاصيل لقائه رئيس الوزراء الهندى منذ 20 عاما بيل جيتس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أمس السبت أنه كان متحمسا جدا للاجتماع مع رئيس الوزراء تشاندرابابو نايدو للمرة الأولى منذ أكثر من عشرين عاما.

وتحدث الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، بقمة AP AgTech التى استمرت ثلاثة أيام، عن اجتماعه مع نايدو الذى كان آنذاك رئيسا لوزراء ولاية أندرا براديش غير المقسمة.

وقال جيتس: "قيل لى إن هناك شخصا يؤمن بالتكنولوجيا الرقمية أكثر مما تفعل، فمن الصعب أن نصدق، ولكن عندما التقينا، كان لديه معداته الرقمية - الكمبيوتر - وكان لديه رؤية لجعل الحكومة أفضل من خلال استخدام أدوات متقدمة".

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى، وكشف أيضا أنهم اليوم وصلوا إلى علامة فارقة لأنها يمكن استخدام لوحات للزراعة والصحة، كما أشار إلى استخدام تطبيق مايكروسوفت كايزالا من قبل حكومة الولاية.

وأضاف جيتس: "لقد كانت رحلة حقيقية على مدى هذه السنوات العشرين، مما جعل تلك الرؤية حقيقة واقعة، وأتوقع أن تتسارع، وفى السنوات المقبلة سوف تتحرك بسرعة كبيرة".

فى وقت سابق، كشف نايدو فى خطابه كيف تمكن من الحصول على موعد مع جيتس لمدة 10 دقائق ولكن هذا الأخير قضى 40 دقيقة معه، وقال رئيس الوزراء "لقد قدمت عرضا من خلال الكمبيوتر المحمول وكنت أول سياسى هندى يقوم بذلك".

وأوضح نايدو كيف أقنع جيتس بإنشاء مركز تطوير مايكروسوفت فى حيدر أباد، إذ قال: "لم تفتح مايكروسوفت مركز تطويرها فى حيدر أباد فحسب، بل أصبح ساتيا نادلا الهندى الرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت".

وقال رئيس الوزراء أنه كان ينفق الأموال التى حصل عليها لمساعدة الناس فى أنحاء العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة