رئيس البرلمان: هناك قضاة يرشحون أنفسهم لمجالس الأندية بالمخالفة للدستور (صور)

الأحد، 19 نوفمبر 2017 11:55 ص
رئيس البرلمان: هناك قضاة يرشحون أنفسهم لمجالس الأندية بالمخالفة للدستور (صور) على عبد العال رئيس البرلمان
كتبت نور على - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

 

وتضمنت القوانين المحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون السلك الدبلوماسى والقنصلى إلى لجنة مشتركة من الخارجية والخطة، كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان اصدار قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار إلى لجنة مشتركة من لجان التعليم والاقتصادية والخطة، كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بشان السفر بالسكك الحديدية إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والدستورية.

 

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدم من النائب محمد العقاد و60 آخرين بشأن تنظيم مهنة مزاولة التقييم العقارى إلى لجنتى الإسكان والشئون الدستورية والتشريعية، وأحال مشروع قانون مقدم من النائب فوزى فتى، وآخرين بشأن تعديل قانون رقم 71 لسنة 2010 بإصدار قانون الرياضة، وعلق عبد العال قائلا إن مشروع القانون يأخذ صفة الاستعجال ولابد من تعديله حتى يتفق مع الدستور نصا وروحا حيث يمنع ترشح أعضاء الهيئات القضائية فى مجالس إدارات النوادى، لأن هناك قضاة يرشحون انفسهم لمجالس إدارات الأندية وهذا مخالف للدستور.

 

وأحال إلى اللجنة التشريعية كل من شروع قانون مقدم من النائب بسام فليفل وأكثر من 60 نائبا بشأن تعديل قانون الإجراءات الجنائية ومشروع قانون مقدم من النائبة شادية ثابت وأكثر من 60 نائبا بشأن مكافحة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

 

وأحال مشروع قانون مقدم من 80 نائبا بشان مواجهة العنف ضد المرأة إلى لجنة مشتركة من لجان الدستورية والدفاع والتضامن والدستورية، كما أحال مشروع قانون مقدم من النائب عبد الحكيم عبد الله شاهين بشان انشاء نقابة المصدرين إلى لجنة مشتركة من لجان الاقتصادية والقوى العامة والتشريعية.

 

وأحال مشروع قانون مقدم من النائب خالد حنفى بشان إنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى العاقة إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن والتشريعية.

 

وأحال ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من النائب مجدى مرشد بشان تنظيم البحوث الطبية وهيئة الدواء المصرية والتامين الصحى الشامل إلى لجان مشتركة من لجان الصحة والخطة والتشريعية.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة