الأموال العامة تضبط عصابة تخصصت فى تقليد الأختام والفواتير بالإسكندرية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 12:14 م
الأموال العامة تضبط عصابة تخصصت فى تقليد الأختام والفواتير بالإسكندرية المتهمون المضبوطون
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط متهمين تخصصوا فى اصطناع الأختام والفواتير، بما يضر بالأموال العامة ويسهل التربح من خلال وظائفهم.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى بلاغا من "ج. ع. ا"، 32 سنة، مقيم بدائرة قسم مطروح، يفيد بقيام كل من "ع. ع. ا"، 50 سنة، صاحب ومدير شركة للتجارة والاستيراد ومقيم بدائرة قسم باب شرقى، و"ا. ع. ا"، صاحب ومدير شركة للتجارة والاستيراد، ومقيم بدائرة قسم كرموز، و"م. م. م"، 41 سنة، محاسب قانونى ومقيم بدائرة قسم شرطة باب شرقى، و"م. ا. م"، 44 سنة، مقيم بدائرة قسم محرم بك، باصطناع فواتير وأختام بيع حديد خردة لصالح شركة للتجارة والاستيراد، مملوكة للمشكو فى حقهما الأول والثانى، ومنسوبه للمُبلّغ، بغرض تهربهم من سداد ضريبة المبيعات، ما أضر به وساعد فى حصولهم على أموال بدون وجه حق. 

وأكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة صحة الواقعة، واتفاق المشكو فى حقهم مع الثالث على اصطناع فواتير وأختام منسوبة للشاكى و10 تجار آخرين، تم تحديدهم، تفيد على خلاف الحقيقة بتوريدهم كميات من الحديد الخردة للشركة المملوكة للأول والثانى، ومطالبة هؤلاء التجار ضريبيا بمبلغ 4 ملايين جنيه، وذلك بالتواطؤ مع المتحرَّى عنه الرابع، مستغلاً طبيعة عمله، نظير مبالغ مالية يتقاضاها منهم، ما أضر عمدا بالمال العام وساعده على التربح من أعمال وظيفته.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، عدا الثانى، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة المذكورة، فتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيق، وتكليف إدارة البحث الجنائى بضبط المتهم الثانى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة