الكونجرس: "صفحة" روسية على فيس بوك وصفت هيلارى كلينتون بالشيطان

الخميس، 02 نوفمبر 2017 01:00 م
الكونجرس: "صفحة" روسية على فيس بوك وصفت هيلارى كلينتون بالشيطان هيلارى كلينتون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، نشرت مجموعة على فيس بوك تدعمها روسيا مكونة من 217 ألف متابع صورة مسيئة لهيلارى، تظهرها كشيطان يقاتل يسوع.

 

وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" كانت هذه الصورة من بين الدعاية الروسية التى تم عرضها أمس الأربعاء خلال جلسة استماع للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، إذ ركزت الجلسة على استخدام روسيا لفيس بوك وجوجل وتويتر للتدخل فى السياسة الأمريكية، وكانت جلسة الاستماع فرصة لأعضاء مجلس الشيوخ للتعبير عن مخاوفهم وطرح العديد من الأسئلة على المسئولين التنفيذيين فى تلك الشركات، حول الدعاية الروسية.

 

وعرض السيناتور مارك وارنر نائب رئيس اللجنة هذه الصورة التى تمت مشاركتها من قبل صفحة "جيش يسوع" التابعة لروسيا على شبكة الإنترنت، كدليل على كيفية استخدام الروس لمواقع التواصل الاجتماعى والإعلانات لزرع الانقسام ونشر الدعاية.

 

وكانت هذه الصورة مجرد مثال واحد من عدة أمثلة، على جهود الدعاية التى تدعمها روسيا عبر فيس بوك للمرة الأولى خلال جلسات الاستماع التى عقدت يومى الثلاثاء والأربعاء، وكانت من بين الأمثلة الأخرى هى تنظيم الاحتجاجات المناهضة للإسلام ومكافحة ترامب.

 

وقال كولين ستريتش المستشار العام لفيس بوك، خلال جلسة استماع يوم الثلاثاء مع لجنة القضاء فى مجلس الشيوخ، إن معظم الإعلانات الروسية على منصة الشركة كانت تستخدم لتوجيه الناس إلى الصفحات ذات الصلة على الموقع، حيث يمكنهم عرض المنشورات غير المدفوعة عبر الجروبات.

 

ولم يتمكن أى من فيس بوك أو جوجل أو تويتر إخبار محققى الكونجرس يوم الثلاثاء بالمبلغ الذى حصلوا عليه من الإعلانات التى ظهرت جنبا إلى جنب مع الدعاية الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة